مجدلاني: المقاومة بكل أشكالها رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

أكّد أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الأحد، 16 أكتوبر 2022، أنّ رد الفعل الطبيعي من الشعب الفلسطيني على الممارسات الإجرامية الإسرائيلية هو المقاومة بكل أشكالها دفاعاً عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين.

وقال مجدلاني في حديث ل "صوت فلسطين" تابعته "سوا" إنّ الإدارة الأمريكية كانت ومازالت وسوف تبقى شريكة للاحتلال الإسرائيلي وتوّفر له كل أشكال الدعم السياسي والدبلوماسي.

وتابع أنّه لا مجال للرهان على الجهود الأمريكية في رعايتها للعملية السياسية والتي وصلت إلى طريق مسدود، بفعل انحيازها إلى الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

وأضاف:" شعبنا يدفع ثمناً من دمه وأرضه للحملات الانتخابية وللسياسة الصهيونية، التي تجاوزت الإنسانية واعتدت على كل ممتلكات الشعب الفلسطيني ومقدساته".

ونوّه مجدلاني إلى أنّ الحكومات الإسرائيلية تسعى إلى انتهاج سياسة تدمير كل أفق السلام وفرض سياسة الأمر الواقع من عدوان متصاعد، في إطار الجرائم التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني، والتي تسعى إلى التطهير العرقي في كل المناطق الفلسطينية، بما فيها القدس .

وذكر أنّ القيادة الفلسطينية تبذل جهداً كبيراً مع الأطراف الدولية الصاعدة، حيث تسعى إلى عقد مؤتمر دولي للسلام مع الصين الشعبية وروسيا الاتحادية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والوصول إلى حل عادل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد