كم تبلغ قيمة الجائزة المالية للفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم؟

كم تبلغ الجائزة المالية للفائز بالكرة الذهبية؟

تعد جائزة "الكرة الذهبية" المقدمة سنوياً من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، الجائزة الفردية الأشهر والأغلى في التاريخ حتى الآن، حيث تتجه أنظار جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم صوب العاصمة الفرنسية باريس يوم 17 أكتوبر لمتابعة حفل الكرة الذهبية.

وتتميز "الكرة الذهبية" الحالية بسمات عديدة جعلها أحد أكثر الجوائز التي يرغب في الفوز بها جميع لاعبي كرة القدم، إذ يبلغ ارتفاعها 31 سم، ويتساوى طولها مع عرضها بـ 23سم، بينما يبلغ وزنها 7.2 كغم.

وقبل شهرين أعلنت المجلة الشهيرة عن قائمة تضم 30 لاعبا سيتنافسون على الفوز بأعرق الجوائز في كرة القدم عن عام 2022، كما وأفادت أنه سيتم استبعاد بعض اللاعبين تباعا من الترشيح لنيل الجائزة على مدار يوم الحفل.

وتم دمج الجائزة مع جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عام 2010 قبل أن تنتهي الاتفاقية في عام 2016، ويشارك بالتصويت على الجائزة مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية في العالم، بالإضافة إلى بعض صحفيي كرة القدم المختارين بعناية.

ما هي القيمة المالية للجائزة؟

بالنسبة إلى القيمة المادية لجائزة "الكرة الذهبية" فتصل إلى أكثر من 3 آلاف يورو بقليل وفقا لتقرير نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، وتزين بطبقتين من النحاس الأصفر لمنحها شكل الكرة، والكرة محشوة بمادة مشابهة لمادة الشمع، والتي تنقش على سطحها لتمنح الشكل والتلاحم الكروي الممثل لسحب الحشو الداخلي فيما بعد.

كما تحتوي على طبقة من الذهب الخالص تحمل شعار "فرانس فوتبول" واسم اللاعب الفائز بها، وفي النهاية توضع الكرة على قاعدة يحتوي تكوينها على معدن "البيريت".

وأوضحت الصحيفة أن الجائزة المادية التي يحصل عليها صاحب أفضل لاعب في العالم فهي تبلغ 20 ألف دولار أمريكي.

وكانت أول نسخة من الجائزة قدمت في عام 1956 وفاز بها الإنجليزي "ستانلي ماثيوس"، لاعب ستوك سيتي ومنتخب إنجلترا، ويعد كريم بنزيما نجم ريال مدريد أبرز المرشحين للتتويج بالجائزة هذا العام.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد