بالصور: وينسلاند يزور بلدية نابلس ويعبر عن قلقه من تطورات الأوضاع بالضفة

وينسلاند يزور بلدية نابلس ويعبر عن قلقه من تطورات الأوضاع الميدانية

زار المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم السبت 15 أكتوبر 2022، بلدية نابلس لمتابعة تطورات الأوضاع، مؤكدًا أنه سيقوم بنقل صورة الوضع في نابلس إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

كما عبر يونسلاند خلال الزيارة، عن قلقه من تطورات الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية بشكل عام.

وفيما يلي نص بيان الزيارة كما نشرته بلدية نابلس على صفحتها في "فيس بوك":

15-10-2022

خلال لقائه بالمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط:

رئيس بلدية نابلس يطالب المجتمع الدولي بضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي في نابلس

===========================

استقبل رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي في مكتبه صباح اليوم، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لدى السلطة الفلسطينية، السيد تور وينسلاند. وحضر الاجتماع نائبا رئيس البلدية الدكتور حسام الشخشير والمهندس خالد سلامة.

ووضع رئيس بلدية نابلس المبعوث الأممي في صورة الاوضاع الحالية نابلس، والتي نجمت عن إجراءات الإحتلال الإسرائيلي التعسفية الأخيرة، والمتمثلة بتشديد الحصار عليها وإغلاق كافة مداخلها، وإطلاق يد المستوطنين لمهاجمة منازل المواطنين وممتلكاتهم.

ونوّه حجاوي إلى أن هذه الإجراءات قد أثرت سلبا على كافة مناحي الحياة في نابلس، خاصة الحركة الاقتصادية والتجارية التي باتت شبه مشلولة جراء عزل نابلس عن محيطها.

وطالب رئيس بلدية نابلس المبعوث الأممي بضرورة نقل معاناة سكان نابلس إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والعمل على وقف التصعيد الإسرائيلي الممنهج بحقهم.

وتطرق الدكتور حسام الشخشير إلى الواقع الجديد الذي فرضه تمدّد المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بمحافظة نابلس، والتي باتت تحول دون وجود تواصل جغرافي بينها وبين باقي المحافظات. وأضاف الشخشير أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي تحول دون تمكن الحكومة وهيئات الحكم المحلي من تقديم خدماتها للمواطنين بالشكل المطلوب.

بدوره، أكد السيد وينسلاند على أنه سيقوم بنقل صورة الوضع في نابلس إلى الأمين العام للأمم المتحدة، معبرا في الوقت ذاته عن قلقه من تطورات الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية بشكل عام.

وشدّد المبعوث الأممي على ضرورة بذل الجهود لوقف كل الممارسات التي يمكن أن تؤدي زيادة معاناة المواطنين الفلسطينيين.

311589108_5487814521333509_2438226668045917338_n.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد