"هآرتس" تعلن حصولها على وثائق رسمية تثبت تسميم إسرائيل لآبار مياه في غزة وعكا

"هآرتس" تعلن الحصول على وثائق رسمية تثبت تسميم إسرائيل لآبار مياه فلسطينية

أعلنت صحيفة "هآرتس" العبرية،  حصولها على وثائق رسمية تابعة لأرشيف الجيش الإسرائيلي تثبت تسميم آبار مياه فلسطينية في غزة وعكا.

وقالت "هآرتس" في عددها الصادر يوم أمس، إنه تم اكتشاف وثائق رسمية تثبت تسميم إسرائيل لآبار مياه فلسطينية في عكا وغزة خلال عام 1948، شارك فيها شخصيات إسرائيلية كبيرة، ومعروفة.

وأضافت: "انه تم إجراء بحث مؤخرًا، وتم الحصول على وثائق رسمية تابعة لأرشيف الجيش الإسرائيلي تشير إلى حقيقة تنفيذ العملية التي أكدت تسميم تلك الآبار".

وأفادت، أنه في الأول من أبريل عام 1948، كتب ديفيد بن غوريون، أول رئيس وزراء لإسرائيل، في مذكراته، أهمية العلم، ومدى أهميته، واستخدامه في الحروب، وبعد حوالي شهر ونصف من هذا التاريخ، كتب عن شراء "مواد بيولوجية" مقابل ألفي دولار.

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى، أنه الآن اتضح مدى الربط بين ما كتبه بن غوريون وشراء إسرائيل للمواد البيولوجية، والتي يبدو أنها مسحوق أو سائل معين استخدم لتسميم مياه الآبار الفلسطينية.

ولفتت إلى، أن الوثائق الجديدة كشفت أن تلك العمليات شارك فيها شخصيات إسرائيلية كبيرة ومعروفة، على رأسها: ديفيد بن غوريون، ووزير جيش الاحتلال الأسبق موشيه دايان،، وإفرايم كاتسير، والرئيس الإسرائيلي الأسبق، وآخرين.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد