إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022، حيث يتم الاحتفال بيوم المرأة في عُمان بتاريخ الـ 17 أكتوبر من كل عام، وذلك للاحتفال باليوم الذي منحت فيه المرأة حق التصويت في الانتخابات العمانية.

ويحتفل الشعب العماني في كل عام خلال شهر أكتوبر، بيوم المرأة العمانية، وذلك تقديرًا لها، بإسهاماتها، ودورها الكثير في تقدم المجتمعات، والأجيال. كما يبحث آخرون من طلبة المدارس عن  إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022.

ويصادف يوم المرأة العمانية 2022 يوم الإثنين المقبل 17 أكتوبر 2022، حيث  يتم الاحتفال بالمرأة العمانية لإنجازاتها وإسهاماتها في المجتمع. حيث يستخدم اليوم أيضًا لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

اقرأ أيضا/ متى يوم المرأة العمانية 2022

وتم اختيار هذا التاريخ للاحتفال بيوم المرأة العمانية، باليوم الذي تولى فيه السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد السلطة في عام 1970. ومنذ ذلك الحين، خطت المرأة العمانية خطوات كبيرة في تحقيق المساواة. في عام 2003، مُنحوا حق التصويت.

ويتم الاحتفال بيوم المرأة العمانية من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام في جميع أنحاء البلاد. وتشمل هذه المؤتمرات وورش العمل والمعارض التي تهدف إلى تمكين المرأة والاحتفاء بإنجازاتها، إضافة إلى تقديم إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022.

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022

 

كما يتسابق الكثير من طلبة المدارس في سلطنة عمان، بالبحث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022، لما لها من تأثير كبير على المرأة العمانية، والفخر، وتذكير بأهم الإنجازات والشخصيات المؤثرة للمرأة العمانية:

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية، مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022، وذلك من خلال السطور التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير خلق الله سيد المرسلين محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

السلام عليكم أعزائي الطلبة والسلام عليكم أعزائي أعضاء الكادر الإداري و الكادر التدريسي والكادر التنظيمي في مدرستنا الحبيبة، السلام على كل من شرفنا بحضور هذه الإذاعة التي ستتناول موضوع يوم المرأة العمانية، أعزائي الحضور نحن اليوم في اليوم السابع من شهر أكتوبر، وهو يوم يحتفل فيه دولة عمان بالمرأة، ويعترف بإنجازاتها وتضحياتها على مر العصور والأزمنة. ويقدم لها أسمى عبارات الشكر والامتنان والاعتراف بالجميل والنضال الذي كان وما يزال مستمرا.

فقرة القران الكريم للإذاعة المدرسية

إنّ خير الكلام هو كلام الله، الذي أوصى به بالتّعاليم الرّاسخة، تلك التي ترتقي معها الحياة، ويصل الإنسان خلالها إلى ما يضمن له الحياة الهانئة، وفي ذلك نستمع إلى الآيات الآتية:

إنّ معاملة المرأة يجب أن تكون بالإحسان، والمحبّة، لما جاء في قوله تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّـهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا” 

أيضا في الآية الآتية التي تُبيّن التّساوي في الحقوق والواجبات، أمام الله تعالى، قال ربّنا في كتابه:”وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”

فقرة كلمة الصباح عن يوم المرأة العمانية

ننتقل بأسماعكم الطّيبة إلى فقرة الكلمة الصّباحيّة التي نتحدّث بها عن تلك الفعالية المميّزة، والتي تحمل مع طيّات حروفها الكثير من الأهداف والغايات النّبيلة، شاكرين لزميلنا هذا الجُهد:

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022: بسم الله الخالق الكريم، الذي خلق الإنسان وجعل منه الذّكر والأنثى، لتستمرّ الحياة، أسعد الله صباح الزّملاء والزّميلات الأفاضل، لقد كانت المرأة حاضرة برفقة الرّجل في جميع العُصور والحضارات، وقد ازداد حُضورها شيئًا فشيئًا كلما تقدّمت الحضارة، وتغيّرت نظرت المُجتمع لها، حتّى جاء الإسلام فجعل منها الجوهرة النبيلة التي يُمكنها الحياة بكلّ حريّتها، على أن تتوافق مع أحكام الشّريعة، ومع أخلاق المُجتمع، وقد قامت السلطات الرّسميّة في دولة عثمان على اعتماد مناسبة يوم المرأة العمانية، تقديرًا لهذا الدّور الاستثنائي في خدمة المُجتمع، والذي لعبته المرأة العُمانيّة على مرّ العُصور، فكانت حاضرة وبكلّ قوّة للتعبير عن وجودها، ولرسم ملامح الدّولة، وذلك كي تضع بصمتها في عملية الإصلاح والتطوير، حيث تُعتبر سلطنة عُمان من الدّول الرائدة في رعاية المرأة، والتي تحظى بأهمية وأولويّة خاصّة، وقد تمّ اعتماد هذه المناسبة بإشراف مُباشر من السلطان قابوس بن سعيد، في السابع عشر من أكتوبر لكلّ عام ميلادي جديد، فكونوا معنا للتأكيد على حُضور المرأة، ودورها الفاعل.

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية كاملة 2022

زملاؤنا الطّلاب، معلّمينا الأفاضل، إلى هذه الفقرة، نكون قد وصلنا بأسماعكم الطّيبة إلى خِتام إذاعتنا الصّباحيّة التي تحدّثنا فيها حولَ واحدة من أبرز المواضيع التي تقوم عليها فكرة الإصلاح والتطوير، وهي رعاية المرأة، وتأمين حقوقها، وصيانه وجودها، وقد أثبتت المرأة العُمانيّة أنّها أهل لتلك المناسبة في كثير من مواطن الاختبار، فكانت حاضرة لتضع بصمة الخير عن كلّ مرحلة، حيث تعرّفنا مع زملاءنا على فقرة قرآن كريم وفقرة أحاديث نبوية، وانتقلنا مع تلك الفقرات لنزيد من مساحات التفاعل الإيجابي مع تلك المناسبة، سائلين الله تعالى التّوفيق لنا ولكم في القول والعَمل، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الاخبارية، إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية 2022، حيث يتسابق الكثير من طلبة المدارس لها في سلطنة عمان مع اقتراب تاريخ يوم المرأة العمانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد