حماس والجهاد تعقّبان على استشهاد قيس شجاعية منفذ عملية بيت إيل

الشهيد قيس شجاعية

نعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اليوم السبت، في بيانين منفصلين، الشهيد قيس شجاعية الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية أثناء تنفيذه عملية إطلاق نار ضد مستوطنة بيت إيل في رام الله .
 

وفيما يلي بيانات حركتي حماس والجهاد الإسلامي كما وصلت وكالة سوا الإخبارية:
 

حركة حماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

نزف شهيدنا المجاهد قيس شجاعية بطل عملية بيت إيل

تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى العلا شهيدها المجاهد/ قيس عماد شجاعية (23 عامًا) من قرية دير جرير، الذي ارتقى الليلة الماضية أثناء تنفيذ عملية فدائية ضد مستوطنة "بيت إيل" الصهيونية برام الله.

إننا إذ نزف شهيدنا المقدام، ونستذكر مشاركته المشرفة وقتاله العنيد في مختلف المواجهات مع الاحتلال، لنؤكد للاحتلال أن أبطال القسام والمقاومة سيلاحقونه في الجبال والوديان وكل بقاع فلسطين المحتلة، وإن تدنيسه للمسجد الأقصى لن يبقى دون عقاب.

إن رسالة شهداء المقاومة اليوم في رام الله وجنين، ورسالة المقاومة التي عبّرت عنها الغرفة المشتركة في غزة لكل أبناء شعبنا أن هبّوا للدفاع عن الأقصى، وعلى كل مَن يحمل السلاح أن يوجهه نحو العدو الصهيوني، ولتتكلم البنادق الشريفة، ولتفعّل كل الوسائل الشعبية والعسكرية لكبح العدوان والانتصار للقدس والأقصى.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

السبت: 19 ربيع الأول 1444 هـ

الموافق: 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2022م

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد قيس شجاعية ومباركة عمليته البطولية في رام الله

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيد البطل: قيس عماد شجاعية (23 عاما)، الذي ارتقى عقب استهدافه بإطلاق النار مستوطنة "بيت إيل" في رام الله.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد، لنبارك عمليته البطولية التي جاءت امتداداً لانتفاضة الضفة وحراكها المشتعل والممتد ردا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا وانتهاك حرمة المقدسات.

إن استهداف جنود الاحتلال في رام الله وما سبقها في نابلس وشعفاط، تؤكد ديمومة المواجهة وقدرة المقاومين على الانتقام لدماء الشهداء، حتى لا ينعم العدو المجرم بالأمن والأمان على حساب دمنا.

ندعو جماهير شعبنا لضرورة الالتفاف حول أهلنا في القدس وشعفاط ونابلس وجنين وعموم الضفة، وإلى تصعيد المواجهات على نقاط التماس، وتشكيل جبهة داعمة وحاضنة للمقاومين في ضفتنا الباسلة.

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام ومن شقيقه الأسير البطل بهاء الدين شجاعية، ومن أهلنا في رام الله الصامدة، ونعاهد الشهداء على الوفاء لدمهم الطاهر حتى الحرية والكرامة لشعبنا.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

السبت 19 ربيع الأول 1444هـ - 15 أكتوبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد