ما هو الرباط الصليبي وسبب إصابة شيرين عبد الوهاب به؟

شيرين عبد الوهاب التي أصيبت بالرباط الصليبي

ما هو الرباط الصليبي وسبب إصابة شيرين عبد الوهاب به؟، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، وعربية، صباح اليوم السبت 15 أكتوبر 2022، تعرّض الفنانة الشهيرة شيرين عبد الوهاب، لإصابة على مستوى الركبة يعرف بالرباط الصليبي.

وغالبًا ما يصاب بقطع في الرباط الصليبي لدى الركبة، هم لاعبو كرة القدم، إذ أنهم الأكثر احتكاكا في مستوى التلاحم الجسدي حول هذه المنطقة، والتي تعتبر من أكثر الإصابات صعوبة، وتستدعي إجراء عملية جراحية في دولة أوروبية خاصة ألمانيا، وابتعاد عن الملاعب تصل لـ 6 - 8 شهور.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إصابة شيرين عبد الوهاب بقطع في الرابط الصليبي، داعين أن يتم عليها بالشفاء العاجل، وأن تعود إلى تألقها من جديد على مستوى الغناء، إذ تعتبر من أشهر فناني الوطن العربي قاطبة.

وقال أحد المغردين: "النجمة شيرين عبد الوهاب أصيبت ب "الرباط الصليبى"… والسبب إنزلاق قدمها فى منزلها. ونقلت شيرين عبد الوهاب للمستشفى وبعد عمل الأشعة اللازمة تأكد إصابة النجمة الكبيرة بالرباط الصليبى… سلامات".

سبب إصابة شيرين عبد الوهاب بالرباط الصليبي

وبشأن سبب إصابة شيرين عبد الوهاب بالرباط الصليبي، فقد أوضح مدير أعمال الفنانة المصرية ميمي فؤاد، بأنها أصيبت بالرباط الصليبي، بسبب انزلاق قدميها وهي بمنزلها، وأجرت بعض الصور الشعاعية التي أكدت إصابتها"، طالبا من جمهورها ومحبيها الدعاء لها.

وكشفت صحيفة "المصري اليوم" أن شيرين عبد الوهاب تعمل على إنهاء إجراءات سفرها إلى الخارج بأسرع وقت ممكن، حيث من المقرر أن تسافر في غضون ساعات أو أيام قليلة للقيام بجراحة عاجلة لإصابة الرباط الصليبي.

ما هو الرباط الصليبي

الرباط الصليبي او ما يعرف بإصابة الرباط التصالبي الأمامي هي تمزق أو التواء في الرباط التصالبي الأمامي، وهو أحد الأربطة النسيجية القوية التي تربط عظمة الفخذ بقصبة الساق (الظنبوب). وتشيع إصابات الرباط التصالبي الأمامي أثناء ممارسة الرياضات التي يحدث فيها توقف مُفاجئ أو تغيرات في الاتجاه والقفز والهبوط، مثل كرة القدم، وكرة السلة، وكرة القدم، والتزلج على المنحدرات.

- يسمع أو يشعر العديد من الأشخاص "بفرقعة" في الركبة عند حدوث إصابة الرباط الصليبي "التصالبي الأمامي". وقد تتورم الركبة، أو تشعر بعدم الاتزان ويصبح من المؤلم جدًّا تحمل الوزن.

بِناءً على شدة إصابة الرباط الصليبي "التصالبي الأمامي"، قد يشمل العلاج الراحة وتمارين التأهيل لمساعدتك على استعادة القوة والاتزان، أو الخضوع لعملية جراحية لاستبدال الرباط المُمزق يَلِيها الخضوع لإعادة التأهيل. وقد يساعد برنامج التدريب المناسب على التقليل من خطر الإصابة بالرباط التصالبي الأمامي.

ومن أعراض الإصابة بالرباط الصليبي، صوت "فرقعة" مرتفع أو الإحساس بفرقعة في الركبة، وألم شديد وعدم القدرة على مواصلة النشاط، وتورم سريع، وفقدان نطاق الحركة، والشعور بحالة من "عدم الثبات" أو "الانهيار" عند محاولة تحمل وزن.

وبهذا نقلنا لكم عبر هذه المقالة أبرز استفسارات المواطنين عن ما هو الرباط الصليبي، وذلك بعد إعلان إصابة شيرين عبد الوهاب به، وإلزام إجراء عملية جراحية لها على مستوى منطقة الركبة في إحدى الدول الأجنبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد