متى يوم المرأة العمانية 2022 – تاريخ يوم المرأة العمانية ٢٠٢٢

متى يوم المرأة العمانية 2022 – تاريخ يوم المرأة العمانية ٢٠٢٢

متى يوم المرأة العمانية 2022 – تاريخ يوم المرأة العمانية ٢٠٢٢، حيث تحتفل سلطنة عمان في عام، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، بيوم المرأة العمانية، وذلك تقديرًا لها، على عطاءاتها، والدور الكبير الذي تقوم به في المجتمع.

حيث في هذا اليوم، تُمنح المرأة العمانية إجازة من العمل والمدرسة، كما يتم إغلاق العديد من الشركات والمكاتب الحكومية في هذا اليوم أيضًا. غالبًا ما تجتمع العائلات معًا للاحتفال بهذه المناسبة.

ويتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان من خلال يوم المرأة العمانية، ويتصدر ترند "تويتر"، حيث يتبادلون الكتابة والتغريدات عن المرأة، وعظيم الأثر الذي تتركه، وأدوارها المهمة في المجتمع، وذكر الكثير من الشخصيات النسوية التي تركت أثرًا مهمًا من خلال إنجازاتها وأدوارها.

وغرد أحدهم على هاشتاق يوم المرأة العمانية بالقول: موزة الغباش دكتورة علم الاجتماع بالإمارات، تطلق مقولة مهمة بعد دراسات ٱجرتها على الخليج: "المرٱة تمكنت حتى تمردت" لذلك تطالب بمراجعة كل التشريعات التي ٱدت إلى التٱثير على منظومة الأسرة. لذلك يجب على الاكاديميات والاكاديميين تنوير المجتمع،ورفع مستوى الوعي. #يوم_المراه_العمانيه".

متى يوم المرأة العمانية 2022

وازدادت عمليات البحث عبر محرك "جوجل" عن متى يوم المرأة العمانية 2022، وآخرين يتساءلون عن  تاريخ يوم المرأة العمانية ٢٠٢٢، وهو ما سنقدمه لكم عبر موقع وكالة سوا الإخبارية.

وبشأن موعد أو تاريخ يوم المرأة العمانية، فإنه يتم الاحتفال فيه بتاريخ 17 أكتوبر من كل عام، حيث تم اختيار هذا التاريخ للاحتفال باليوم الذي منحت فيه المرأة حق التصويت والترشح للانتخابات في عمان.

تاريخ يوم المرأة العمانية، كما يتم الاحتفال بالمرأة العمانية لإنجازاتها وإسهاماتها في المجتمع. تنظم الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص فعاليات وورش عمل لدعم وتمكين المرأة.

كما تقدم العديد من الأنشطة التجارية خصومات وعروضًا خاصة للسيدات في هذا اليوم.

تاريخ يوم المرأة العمانية ٢٠٢٢

يشار إلى أن عطلة الاحتفال بيوم المرأة العمانية بتاريخ الـ 17 من أكتوبر، تم إنشاءها في عام 2011 بموجب مرسوم ملكي. فقد كان سلطان عمان، قابوس بن سعيد آل سعيد، مدافعًا قويًا عن حقوق المرأة وعمل على تحسين وضع المرأة في عمان. حيث منحت في ظل حكمه، فرصًا متكافئة في التعليم والعمل.

واحتفالًا بيوم المرأة العمانية 2022، قمنا بتجميع قائمة من 7 نساء عمانيات ملهمات يصنعن فرقًا في مجتمعاتهن.

1. منى الفزعي: صحفية وكاتبة عمود

2. مايا خالد: مؤسسة Themuslimvibe.com

3. عزة بن سليمان الجهورية: عضو مجلس الشورى العماني

4. انتصار الرئيسي: مؤسسة دارنا للتطوع

5. فاطمة بنت أحمد البلوشي: مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ورائدة أعمال

6. أسماء الحارثي: أول مدربة حياة معتمدة في سلطنة عمان

7. لميس درويش: مؤسسة بداية وهي منصة تعليمية للأمهات والأطفال

كما يُستخدم هذا اليوم (يوم المرأة العمانية 2022) أيضًا لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، استفسارات المواطنين في سلطنة عمان ودول عربية عن متى وتاريخ يوم المرأة العمانية 2022، والذي يأتي في شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

المرأة العمانية.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد