كيف سيتنقل أكثر من مليون مشجع بين ملاعب قطر خلال كأس العالم 2022؟

كيف سيتنقل أكثر من مليون مشجع بين الملاعب خلال كأس العالم 2022 ؟

تسعى قطر خلال بطولة كأس العالم 2022 ، الى تقديم أفضل تجربة الى جميع الجماهير من دول العالم كافة، حيث لا تقتصر في تجربتها الاستثنائية على الملاعب الفريدة والمتطورة والتي تعتبر سابقة استثنائية في تاريخ الرياضة العالمية، بل تهدف الى مراعاة كل تفصيلة وخطوة في رحلة المشجعين بدءاً من وصولهم وحتى مغادرتهم قطر مع نهاية المونديال.
 

وأعدت قطر في تجهيزاتها لاستقبال بطولة كأس العالم 2022، الكثير من خيارات وطرق النقل ومطارات وأماكن حيوية وترفيهية وفنادق من أعلى طراز، حيث سيشعر المشجع من أي دولة في العالم بالراحة ويجد كل ما يلزمه في كل رحلاته خلال بطولة المونديال.

ونستعرض معاً بعض مما أعدته دولة قطر للجماهير خلال بطولة كأس العالم 2022 :

أهلاً بكم في العاصمة الدوحة

ما إن تهبط الطائرة التي تحمل المشجع في مطاري حمد والدوحة الذين أُعلن عن اكتمال جاهزيتهما لاستقبال مئات الآلاف خلال الفترة المقبلة، حتى يجد أمامه خيارات للنقل والمواصلات المتوفرة لخدمة المشجعين القادمين إلى قطر بما في ذلك الحافلات، ومترو الدوحة، وسيارات الأجرة، إضافة إلى طلب سيارات الأجرة عبر التطبيقات الذكية.

كما أن حافلات النقل السريع ستعمل من كلا المطارين لمساعدة الجمهور في الوصول إلى أماكن إقامتهم، وإلى مناطق الجذب السياحي في وسط الدوحة.

والوصول لجميع الملاعب سيكون بوسائل مختلفة وهي السيارات الخاصة، وخدمات الحافلات ومترو الدوحة بخطوطه الثلاث، وسيارات الاجرة و من خمسة مواقع، وهي جامعة قطر والقصار وام غويلينة والوكرة والوسيلة.

مترو الدوحة

وبحسب منظمو بطولة كأس العالم 2022 ، فإن عمليات النقل تتمحور حول التنقل عن طريق المترو من خلال: 37 محطة مترو،110 عربة مترو، 3 خطوط مترو هي الأحمر والذهبي والاخضر، و ربط مباشر للمترو مع 5 ملاعب مخصصة لكأس العالم .

وسيكون هناك من 30 الى 50 % من المشجعين سينقلهم المترو إلى الملاعب (مجاناً لحاملي يبطاقة هيّا)، و بطاقات رحلات وتذاكر أسبوعية في جميع المحطات لغير حاملي بطاقة هيّا، حيث سيعمل المترو على مدار 21 ساعة من 6 صباحاً وحتى 3 فجراً ، بينما يوم الجمعة من 9 صباحاً وحتى 3 فجراً.

ترام لوسيل جاهز لنقل الجماهير خلال كأس العالم 2022

يتوفر في ترام لوسيل 7 محطات بواقع 18 عربة، وهو موجود تحت الخدمة من السادسة صباحاً وحتى الثاثة فجراً.

 خدمة اركن وتنقل

13 محطة ستتوفر فيها الخدمة.

18200 موقف سيارة سيتم توفيرها.

سيارات الأجرة

3000 تاكسي وليموزين.

11500 سيارة أجرة (أوبر).

3500 سيارة أجرة (كريم).

حافلات النقل العام

تشغيل مئات الحافلات و25 بالمئة منها ستكون صديقة للبيئة (كهربائية بالكامل).

800 حافلة نقل عام من الساعة 4 صباحاً إلى 11 مساءً.

2300 حافلة تعمل على مدار اليوم بالإضافة إلى حافلات الاستادات.

 شبكة طرق متطورة جهزت خصيصاً لبطولة كأس العالم 2022.

شبكة متكاملة من الطرق السريعة والرئيسية تسهل الوصول لكل الملاعب وأماكن التدريب والإقامة والمناطق الحيوية بواقع (143 نفقاً، 100 تقاطع، 207 جسر، 1180 لوحة إرشادية)، و 6 مليون متر مربع للمواقف لخدمة حافلات البطولة ومركبات مرافق اركن وتنقل واركن وامشي.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد