سبب وفاة عبد الهادي بلخياط الفنان المغربي - عبد الهادي بلخياط ويكيبيديا

عبد الهادي بلخياط الفنان المغربي المعتزل

سبب وفاة عبد الهادي بلخياط الفنان المغربي - عبد الهادي بلخياط ويكيبيديا، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، بأنباء تتحدث عن وفاة الفنان المغربي القدير عبد الهادي بلخياط.

وتفاعل الكثير من رواد السوشيال ميديا، مع وفاة عبد الهادي بلخياط الفنان المغربي، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. رغم أن ذلك النبأ لم يصدر بعد من المصادر الرسمية. 

وقال أحد المغردين: "عبدالهادي بلخياط في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف آخر: "اليوم الساحة الفنية تفقد احد اعمدة الغناء المغربي الفنان عبد الهادي بلخياط انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمه برحمته و يغفر له و يجعل مثواه الجنة".

سس.jpg
 

سبب وفاة عبد الهادي بلخياط الفنان المغربي

وبشأن سبب وفاة عبد الهادي بلخياط الفنان المغربي، فقد تحدث مغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي، بأن الراحل تعرَض لأزمة صحية خلال الفترة الماضية، فارق على إثرها الحياة، مساء الخميس 13 أكتوبر 2022.

عبد الهادي بلخياط ويكيبيديا

- الفنان عبد الهادي بلخياط مغني مغربي وأحد أعمدة الأغنية المغربية، حيث يعتبر إلى جانب عبد الوهاب الدكالي من أهرامها، وتمكنوا من التربع على عرش الأغنية المغربية لمدة تقارب 50 سنة.

- ولد عبد الهادي بلخياط بالعاصمة العلمية فاس واقترن مولده بمجاعة عارمة شملت كل أرجاء المغرب، حتى عرف عام مولده بـ«عام البون». غادر باكرا مسقط رأسه ليتجه إلى الدار البيضاء، هجرة كان سببها الرئيسي تأثر المغرب كما باقي دول العالم بظروف الحرب العالمية الثانية.

- واجه عبد الهادي بلخياط ظروفا قاهرة اضطرته إلى الانتقال للدار البيضاء، ليعود من جديد إليها عام 1958، لكن ظروفا أخرى تدفعه للانتقال إلى الرباط هذه المرة.

- عمل عبد الهادي بلخياط سائقا في وزارة الشباب والرياضة إلى أنه أحب الموسيقى، فأراد الاحتراف في هذا الميدان، فاتجه إلى دار الإذاعة بالدار البيضاء وكانت أولى محاولاته ناجحة وتتابعت تسجيلاته بداية من الستينات.

- توفي عبد الهادي بلخياط، مساء الخميس الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر من العام 2022.

Fe8qdY2XwAU4f-B.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد