غزة: الحكم المحلي تستجيب لمطالب نقابة سائقي الأجرة

سيارة أجرة في قطاع غزة - ارشيف

أكد رئيس نقابة سائقي الأجرة في قطاع غزة  رزق خلف، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، أن وزارة الحكم المحلي أوعزت للجهات المختصة بالعمل على حل المشاكل والمعوقات التي تواجه سائقي الأجرة داخل المواقف العمومية، استجابة لمطالب قدمتها النقابة إلى وزارة النقل والمواصلات.

وأوضح خلف في تصريح صحفي، أن من بين تلك التوجيهات، تحديد التسعيرة الخاصة لكل حمولة مركبة من قبل البلدية وتدوين التسعيرة في العقد المبرم مع الملتزم، وتوفير جميع الخدمات الأساسية للسائقين والركاب (دورات مياه مجانية، مظلات لحماية السائقين والركاب من الشمس والمطر، مقاعد انتظار).

وأثنى خلف على استجابة الوزارات لمعظم المطالب التي قدمتها النقابة، مما يؤكد اهتمام الجهات المسؤولة بأوضاع السائقين، وتحمل مسؤولياتهم تجاه تخفيف معاناتهم وحل المشاكل التي تواجههم، مطالبًا، بمنع سيارات "الملاكي" من العمل داخل الكراجات ومزاحمة سائقي الأجرة في عملهم.

وأشار إلى أن "النقل والمواصلات" أعلنت عن تسهيلات واجراءات مرورية جديدة نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بتمديد حملة التخفيض على رسوم الترخيص والضرائب على المركبات العمومية، وذلك حتى نهاية العام الجاري، و زيادة جهود شرطة المرور لتنظيم الحالة المرورية عند الكراجات والطرق الرئيسية.

ومن ضمن التسهيلات، وفق خلف،  استمرار السماح بتحويل المركبات الملاكي إلى مركبات نقل عمومي، منع مركبات الملاكي من دخول كراجات المركبات العمومية، المتابعة الميدانية لحركة الدراجات النارية والتكاتك وعربات تجرها الدواب في الطرق الرئيسية، تجميد كافة المخالفات السابقة للسائقين، بحيث يتم شطبها نهائياً لكل سائق يلتزم بالقوانين ولا يعرض نفسه للمخالفة خلال مدة عامين، وفي حال تكرار المخالفة يتم تفعيل هذه المخالفات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد