عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس والخليل

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس والخليل.

حيث أصيب، اليوم، الصحفي مجدي اشتية، بقنبلة غاز في ركبته، إلى جانب عدد من المواطنين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وسط بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجوا الاهالي على الشارع الرئيس وسط حوارة، وتصدى لهم الاهالي، الامر الذي ادى الى اندلاع مواجهات وسط اطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، وغاز الفلفل، عقب استهداف قوات الاحتلال للمحال التجارية وسط البلدة

كما أصيب عشرات المواطنين، اليوم، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت امر، ومخيم العروب، شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال تشيع الشهيد اسامة عدوي، على مدخل مخيم العرب.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين، ما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل بلدة بيت امر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة وقرب البرج العسكري بالحجارة، قنابل الغاز بكثافة باتجاه منازل المواطنين، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

في سياق متصل، أصيب العشرات من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية بالإغماء والاختناق، اليوم الخميس، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة النهضة الأساسية للبنين في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وأكد مدير المدرسة روحي طاهر الزرو، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، بشكل متعمد في باحة المدرسة، ما أدى لإصابة 17 طالبا بحالات إغماء والعشرات من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بالاختناق.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد