ميتا تكشف عن خوذة جديدة للواقع الافتراضي.. ما هو اسمها؟

ميتا تكشف عن خوذة جديدة للواقع الافتراضي

كشفت مجموعة ميتا عن خوذة جديدة للواقع الافتراضي والتي تحمل اسم "ميتا كويست برو" بحيث جرى الكشف عنها في مؤتمر "ميتا كونكت" السنوي، في الأسواق من 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والتي ستتيح للمستخدمين التفاعل مع بيئات افتراضية على خلفية العالم الواقعي المحيط بهم.

وأوضحت المجموعة أن  الخوذة  التي تحمل اسم "ميتا كويست برو" يبلغ سعرها 1500 دولار، بحيث تتميز بالعديد من التقنيات المتطوّرة التي تهدف إلى تحسين شعور المستخدمين بأنهم موجودون مع أشخاص آخرين.

وستتيح الخوذة الجديدة ليس فقط إمكان مشاهدة عوالم افتراضية بل أيضاً محيط المستخدم الفعلي، بفضل كاميرات عالية الدقة مثبتة عليها وموجّهة إلى حيث ينظر المستخدم.

وتتكون الخوذة من كاميرات موجّهة إلى المستخدم، وتهدف إلى عكس تعابير وجهه على شخصيته الرمزية (افاتار) في العالم الافتراضي.

 وقال مؤسس شركة "ميتا" رئيسها مارك زاكربرغ في مؤتمر"ميتا كونكت" الإلكتروني السنوي: "إن في حال ابتسم المستخدم أو عبس، يُفترض أن تكون صورته الرمزية قادرة على عكس هذا التعبير".

ومن جهة أخرى، قال أندرو بوسورث، كبير مسؤولي التكنولوجيا في المجموعة الأميركية: "إن عدد التطبيقات المتوفرة على كويست التي تحقق إيرادات تزيد عن خمسة ملايين دولار تضاعف منذ العام الماضي".

كما أعلنت الشركة عن عقد شراكات جديدة ومن أهمها مع شركة "مايكروسوفت" بهدف جعل منصاتها في عالم ميتافيرس والتي تُستَخدم على نطاق أوسع.

وجدير بالذكر عالم الميتافيرس هو مكان افتراضي نعمل فيه ونتعلم ونرفه عن أنفسنا ونكسب الأموال و ننفقها، ويتفق معظم خبراء التكنولوجيا على أنه سيغير حياتنا جذرياً.

 

المصدر : وكالة سوا - الجريدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد