بالصور: لاجئة سورية تتحدى الظروف وتتألق في عالم الشهرة ببريطانيا

السورية لين كلايف

في تحد للواقع والظروف التي عاشها اللاجئون السوريين إبان أزمة الحرب والهجرة، تمكنت لاجئة سورية تعيش في بريطانيا من أن تتغلب على الواقع وتتألق بأحد بلدان القارة الأوروبية.

وقدمت السورية لين كلايف وعائلتها إلى بريطانيا عام 2013، هربا من الحرب المندلعة في بلادها، واستطاعت أن تحقق نجاحا في بلاد الغرب، حيث أنها تزوجت وأنجبت ودرست الطب وفازت بلقب ملكة جمال المتزوجات.

وتركت لين سوريا بحقيبة ملابس فقط حملتها على ظهرها، واستقرت في مقاطعة يوركشير شمال إنجلترا، ودرست اللغة الإنجليزية، ومن ثم عملت مترجمة لمنظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والتحقت بجامعة شيفيلد وتخرجت منها عام 2019.

72334291_203877487311581_5700501587579662538_n.jpg
 

وحالياً تستعد لإكمال تدريبها في مجال الطب لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية الـNHS، وهي ترغب بمتابعة دراستها والتخصص في مجال الجراحة.

وبملامح وجهها الفاتنة، حازت لين على لقب ملكة جمال السيدات المتزوجات في بريطانيا في أغسطس عام 2020، كما فازت بلقب عارضة أزياء العام في مسابقة "توب موديل إنترناشونال" التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي بلندن.

لين-كلايف-1.jpg
 

إلا أن السفارة الأمريكية رفضت منحها تأشيرة دخول للمشاركة في مسابقة ملكة جمال المتزوجات في العالم، على الرغم من حصولها على الجنسية البريطانية عام 2020، ويرجع السبب لكونها ولدت في دمشق.

وتسببت قضية لين ورفض السفارة الأمريكية منحها التأشيرة، بضجة كبيرة وسيل من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة البريطانية والعربية.

 

ملكة-جمال-بريطانيا.jpg


لين-كلايف-2.jpg


لين-كلايف.jpg


FIblA92VIAQB87b.jpg
 



 

المصدر : وكالة سوا - الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد