متى يبدأ موسم الرياض 2022 – تذاكر وفعاليات موسم الرياض 2022

متى يبدأ موسم الرياض 2022 – تذاكر وفعاليات موسم الرياض 2022

متى يبدأ موسم الرياض 2022 – تذاكر وفعاليات موسم الرياض 2022 – بالتزامن مع إعلان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ ، موعد إطلاق موسم الرياض 2022 بنسخته الثالثة والتي تحمل شعار " فوق الخيال ".

يبحث الآلاف من المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية وخارجها عن متى يبدأ موسم الرياض 2022 – تذاكر وفعاليات موسم الرياض 2022 ، والتي ستشهد مجموعة واسعة من العروض الفنية والرياضية والثقافية ، بما في ذلك المسرحية، والعروض الموسيقية وعروض الأزياء باعتباره أكبر موسم ترفيهي في منطقة الشرق الأوسط .

كما وستشمل فعاليات موسم الرياض 2022 بنستخته الثالثة ، الآلاف من الفعاليات المخطط لها في جميع أنحاء العاصمة السعودية الرياض مع مشاهير ونجوم من جميع أنحاء العالم .

متى يبدأ موسم الرياض 2022 ؟

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة السعودية تركي بن عبد المحسن آل الشيخ عن موعد إطلاق موسم الرياض 2022، والذي سوف يبدأ من يوم 21 من شهر أكتوبر / تشرين الأول 2022 م ، 25 ربيع أول 1444هـ ، تحت شعار " فوق الخيال "، كما وستبدأ فعاليات موسم الرياض 2022 بعرض مُقدم من سيرك دوسوليه .

موقع فعاليات موسم الرياض 2022 – 2023

تقام فعاليات موسم الرياض 2022 - 2023 في نسخته الثالثة في نفس المناطق التي أقيمت فيها المواسم الماضية ، والتي تضم 15منطقة وهي:

بوليفارد وورلد

بوليفارد رياض سيتي

رياض سكاي

فيا رياض

ونتر وندر لاند

رياض زوو

المربع

لتل رياض

ذا جروفز

إماجينيشن بارك

حديقة السويدي

قرية زمان

سوق الزل

فان فاستفال

واجهة الرياض

فعاليات موسم الرياض 2022

تتضمن فعاليات موسم الرياض 2022 ، أحداثاً ستبهر العالم في برنامج موسع يضم مئات الأحداث الترفيهية التي تغطي كل شيء من الموسيقى والفنون والمسرح والطعام والرياضية وغيرها الكثير.

سيشهد موسم الرياض 2022 استمرار لبعض فعاليات الموسم الأول الذي حمل شعار "تخيل"، والموسم الثاني الذي حمل شعار "تخيل أكثر"، وبدء فعاليات جديدة .

فعالية ونتر وندر لاند

تعتبر فعالية ونتر وندر لاند من أهم فقرات موسم الرياض ومن أكثر الفعاليات ترفيهًا وتشويقًا والتي يتردد لها زوار موسم الرياض 2022.

وتشمل ونتر وندر لاند الرياض إضافة 5 ألعاب جديدة هذا العام إلى جانب الـ53 لعبة موزعة في 6 مناطق ترفيهية وهو ما يمنح زوارها أجواء مفعمة بالبهجة والمتعة بالإضافة إلى لعبة الدولاب العملاق وعروض مسرحية وعالم مارفل وألعاب خفة.

كما وتضم ونتروندرلاند مناطق تسوق ومقاهي ومطاعم عالمية على أرض الفعالية التي تتيح زوار موسم الرياض فرصة لاستكشاف خيارات جديدة ومميزة هذا العام.

أسعار تذاكر ونتر وندر لاند موسم الرياض 2022

لم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل أسعار تذاكر ونتر وندر لاند ، و في حال الكشف عنها سيتم الحديث عنها .

موقع فعاليات ونتر وندر لاند موسم الرياض 2022

لمعرفة موقع فعاليات ونتر وندر لاند موسم الرياض 2022 ، يرجى الدخول إلى الرابط التالي

( //www.google.com/maps )

فعاليات منطقة بوليفارد وورلد

تضم منطقة بوليفارد وورلد 2022 ثقافات من جميع أنحاء العالم من مشرقه إلى مغربه : من الصين والهند حتى أمريكا والمكسيك مرورًا بالمغرب وإيطاليا وغيرها من الدول، والتي ستقدم تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

كما تشمل منطقة "بوليفارد وورلد" أكبر بحيرة صناعية في العالم لدرجة أن زوراها سيتمكنون من خوض تجارب مائية عدة مثل ركوب الغواصات.

وتصل الطاقة الاستيعابية لـ بوليفارد وورلد إلى 3 آلاف زائر كل ساعة والتي تضم كذلك قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها بوليفارد رياض سيتي -Boulevard Riyadh City.

موقع بوليفارد وورلد 2022

لمعرفة موقع بوليفارد وورلد 2022 ، يرجى الدخول إلى (maps/place/The+Boulevard+Riyadh/ )

فعاليات منطقة بوليفارد رياض سيتي

تعتبر منطقة بوليفارد رياض سيتي - Boulevard Riyadh City، من أكبر مناطق موسم الرياض 2022 وتحولت إلى وجهة مثالية للسياحة في السعودية بثلاثة أضعاف حجمها السابق .

وستشهد منطقة بوليفارد رياض سيتي 2022 تطورات عديدة، ومنها إضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، ومن أبرز تِلك المسرحيات: مسرحيات الفيلسوف “يوسف الثنيان” ، مسرحيات السهم المُلتهب “ماجد عبدالله” ، الحفلات الأسبوعية.

كما وتتألف منطقة بوليفارد رياض سيتي من ثمانية مناطق ثانوية تتميز كلّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، والمطاعم، والمهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار.

وتعد منطقة بوليفارد رياض سيتي مجمعًا تجاريًا مكشوفًا والكثير من العلامات التجارية العالمية الكبيرة ، وعدة مشاريع عالمية ومنطقة لكبار الزوار، وممشي يبلغ طوله خمس مائة متر، ونادٍ صحي.

فعاليات قرية زمان 2022

تستعد فعاليات قرية زمان 2022، والتي جرى افتتاحها في 3 نوفمبر 2021، لاستقبال ضيوفها من رواد موسم الرياض 2022.

وتضم فعاليات قرية زمان 2022 التي تهدف للتعرف على تراث المملكة العربية السعودية عن قرب ، الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تقام فيها من الحفلات الطربية الأصيلة، والعروض الفنية من التراث القديم وأغاني التراث الشعبي.

كما تشمل فعاليات قرية زمان 2022 ، التي تعد من أهم فقرات موسم الرياض، على تعلم الحرف وبعض المهارات للزوار، بالإضافة الى عروض الصناعات اليدوية التي كانت مشهورة بالسعودية قديمًا، كصناعة الأدوات المعدنية والحياكة والغزل.

أسعار تذاكر دخول قرية زمان 2022

لم يتم الكشف عن أسعار تذاكر دخول قرية زمان 2022

ولدخول قرية زمان 2022 يجب التسجيل على الموقع الرسمي لفعاليات موسم الرياض ، من خلال الرابط التالي ( ://tickets.riyadhseason.sa/ar/g/10/r ) .

فعاليات ذا جروفز 2022

افتتحت فعاليات "ذا جروفز"، في 2021، حيث تستعد لاستقبال ضيوفها من زوار موسم الرياض 2022 وذلك لعرض مزيج من الإبداع والابتكار التقني مع جوهر رواية القصص السحرية مع فرصة للاستفادة من الفخامة والرفاهية في مجالات الفن والجمال والعادات والتقاليد.

وتقع فعالية ذا جروفز في حي السفارات في الرياض ، وهي إحدى أهم مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 وتتميز بما توفره من خدماتٍ متنوعة ومتكاملة.

وتضم فعالية ذا جروفز Passion & Fashion وهي عبارة عن مساحة ضخمة خاصة يتمّ فيها عرض مجموعة من أجمل الأزياء لأشهر المصممين العرب والأجانب.

أما حديقة الخزامى فهي من أشهر معالم فعالية ذا جروفز، وهي من أفضل الحدائق الصخرية الموجودة في الرياض، وتحتوي على مساحات خضراء كبيرة، ومتنزه وأماكن مخصصة للجلوس، ومجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي.

منطقة فيا رياض 2022

تعد منطقة فيا رياض 2022، واحدة من أكثر مناطق موسم الرياض رقيًا، والتي يتميز تصميمها بالدمج بين الطراز السليماني والهوية السعودية العربية.

وتضم منطقة فيا رياض 2022 أحد أهم وأرقى الفنادق في الرياض، فندق "سانت ريجس الرياض"، بالإضافة إلى 7 قاعات سينما ومجموعة استثنائية من المحلات التجارية العالمية والحصرية وعدد كبير من المطاعم والمقاهي.

فعاليات رياض زوو 2022 Riyadh Zoo

تنضم فعاليات رياض زوو - Riyadh Zoo لقائمة فعاليات موسم الرياض بنسخته الثالثة، وهي عبارة عن حديقة حيوانات ضخمة تأسست عام 1987 لكنها تعود هذا العام بشكلٍ جديد.

تضم رياض زوو 2022 أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في 6 مناطق محمية، ومنها بيت قرد البونقو.

منطقة لتل رياض 2022

ستشهد منطقة لتل رياض -Little Riyadh 2022 في حي السفارات، افتتاح أفضل المطاعم والمقاهي مع فعاليات موسمية رائعة.

فعاليات فان فاستفال 2022

سيشهد مرسول بارك 2022، ضمن فعاليات " فان فاستفال - Fan Festival"، فرصة أسطورية لمتابعة تفاصيل كأس العالم في ملعب ضخم يتسع لأكثر من 20 ألفًا ومجهز بثلاث شاشات كبيرة بالإضافة إلى إقامة عروض غنائية ومطاعم ومقاهي تُرضي جميع الأذواق.

منطقة إماجينيشن بارك 2022

تعتبر منطقة إماجينيشن بارك - Riyadh Imagination Park من أكثر الفعاليات حماس ًا والتي تجمع بين الإثارة والفرح مع عروض حيّة ومطاعم ومقاهي وسيارات وألعاب الأفلام والمسلسلات المشهورة.

سوق الزل 2022 Souq Al-Zal

يعتبر سوق الزل -Souq Al-Zal 2022 من أقدم الأسواق التراثية في العاصمة السعودية والذي يعد فرصة للاستمتاع بعروض موسيقية ورقصات شعبية في مكانٍ ساحر يجمع بين التراث والترفيه والتراث.

حديقة السويدي Suwaidi Park

تجمع حديقة السويدي - Suwaidi Park بين ثقافات متعددة في عالم الأكل والألعاب والفعاليات، كما ستشهد كل أسبوع عرض لثقافة مختلفة بطريقة ممتعة.

واجهة الرياض 2022

سيعيش ضيوف واجهة الرياض - Riyadh Front فرصة لتجربة الألعاب الحماسية وعالم الأنمي.

منطقة رياض سكاي 2022

تشمل منطقة رياض سكاي - Riyadh Sky لاونجات تعانق السحاب لتناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات.

منطقة المربع 2022

تضم منطقة المربع الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الفاخرة.

معارض موسم الرياض 2022 - 2023

من أهم الأمور خلال النسخة الثالثة من موسم الرياض 2022 هو وجود مجموع رائعة من المعارض المجهزة كُلياً لجميع الزائرين من الأفراد والأطفال والعائلات ، وتتمثل تِلك المعارض في :

المعارض المُخصصة للأطفال.

الورش.

عربية.

العطور.

السيارات.

الأنمي.

بلاك هات.

الجديد في موسم الرياض 2022

استحدث موسم الرياض 2022 بنسخته الثالثة العديد من الفعاليات الجديدة والتي سوف تشهد أيضاً إقبالاً مُكثف من قِبل الزائرين ، وأبرز الفعاليات الجديدة في موسم الرياض 2022 – 1444 هي:

رياض زوو.

منطقتي “لتل رياض” و”ذاجروفز”.

منطقة إماجينيشن بارك.

الفعاليات الرياضية وأهمها WWE.

المناطق المجانية.

الفعاليات الرياضية موسم الرياض 2022

يضم موسم الرياض 2022 العديد من الفعاليات الرياضية، واهمها فعالية الـWWE، بالإضافة إلى كأس موسم الرياض .

ومن خلال تِلك الفعالية سوف يتم إقامة مباراة بين فريقي “باريس سان جيرمان” ونجوم “الهلال والنصر”، وذلك بجانب العروض العالمية لـ”سيرك دوسوليه”، وفعاليات الألعاب النارية التي سوف تستمر لمُدة 65 يوم.

المناطق المجانية في موسم الرياض 2022

أوضح تركي آل الشيخ أن موسم الرياض 2022 سوف يشهد العديد من المناطق الترفيهية والتي تتمثل في :

منطقة “حديقة السويدي”.

منطقة “قرية زمان”.

منطقة “سوق الزل”.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا لكم متى يبدأ موسم الرياض 2022 – تذاكر وفعاليات موسم الرياض 2022 ، والتي أعلن عن إطلاقها تركي آل الشيخ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد