السعودية: الصحة تتيح حجز لقاح الانفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي

الصحة تتيح حجز لقاح الانفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء الموافق 12 أكتوبر 2022، عن إتاحة حجز لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي.

وبينت الوزارة أن الحجز يتم من خلال تطبيق صحتي ثم اختيار خدمة المواعيد لحجز موعد جديد ثم اختيار الموعد المناسب للمريض وبعد ذلك يتم اختيار نوع اللقاح وإكمال الطلب بالضغط على زر التالي.

وأكدت الصحة، أن الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية يقي من مضاعفات الربو لدى المرضى ويحميهم من التقلابات المناخية قبل موسم الشتاء.

وتابعت:" إن مرضى الربو هم من أكثر الفئات المعرضة لمضاعفات الإنفلونزا حتى وإن كانت غير شديدة؛ لأن الفيروس قد يسبب تهيج الشعب الهوائية ويحفز أزمات الربو".

وأفادت، أن الإنفلونزا الموسمية عبارة عن عدوى فيروسية موسمية وتصيب جميع الفئات العمرية، والإنفلونزا مرض مُعدٍ يتسبب به عدوى فيروسية بأحد فيروسات الإنفلونزا، وينتشر بشكل كبير في شمال الكرة الأرضية، مبينة أن الطريقة الأكثر فعالية للحماية منها هي أخذ اللقاح كل عام.

وأشارت، أن هناك 3 أنواع رئيسية من الإنفلونزا الموسمية وهي A-B نمطان رئيسيان يصيبان الإنسان وسلالات فرعية متعددة كل منهما يتغير سنويًّا، أما C فهو نوع نادر ويسبب حالات عدوى خفيفة بآثار أقل على الصحة العامة.

المصدر : وكالة سوا-المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد