الأوقاف بغزة تكشف تفاصيل جديدة حول تعويض المعتمرين المحروقة حقائبهم

حقائب المعتمرين - ارشيف

كشف مدير دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة عادل الصوالحة، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022،  تفاصيل جديدة حول ملف تعويض المعتمرين المحروقة حقائبهم.

وقال الصوالحة خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى تابعته وكالة "سوا" إنه تم التواصل مع كل الأطراف ذات العلاقة فيما يخص الحريق الذي طال حقائب المعتمرين، وتم الاتفاق على تعويض المعتمرين وعلى آلية التعويض، بمبلغ 400$ لكل معتمر متضرر.

وأوضح الصوالحة أنه تم تقسيم المبلغ على كل من الشركتين المصريتين بواقع 100$ لكل شركة، والخطوط الجوية 100$ ووزارة الأوقاف100$ .

وأضاف الصوالحة أن الشركات المصرية حولت هذه المبالغ لحسابات الخطوط الجوية وباقي جزء بسيط جدا منها، وسيتم تحويل المبالغ لحساب لجنة الحج في الوزارة، متوقعاً أن يتم التعويض نهاية شهر أكتوبر الجاري وإنهم بانتظار انتهاء بعض الإجراءات الإدارية.

وفيما يخص موسم العمرة، قال: "أنهينا التواصل مع الشركات المصرية لتحديد المبالغ المستحقة ونتواصل مع الخطوط الجوية لتحديد قيمة التذكرة ذهابا وإيابا، وسنعقد جلسة يوم الاحد القادم للجنة الحج والعمرة، ولا يوجد تاريخ محدد يمكن ان نعلنه لبدء موسم العمرة الى حين الانتهاء من كل الإجراءات والترتيبات المتعلقة بالموسم."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد