ألبرت براوت هالاند يثير ضجة بسبب أرقامه الكبيرة التي حققها رغم صغر سنه

ألبرت براوت وابن عمه هالاند

ضجة جديدة أثارها النرويجي الشاب ألبرت براون هالاند ابن عم المهاجم إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، بفعل أرقامه الكبيرة التي حققها رغم صغر سنه لفريق برينه النرويجي، وهو الفريق الذي انطلق منه ابن عمه.

وأعلن موقع جول العالمى عدد الأهداف التي سجلها ألبرت براوت ابن الـ 18 سنة، والتي بلغت 64 هدفا في 37 مباراة برفقة فرق الشباب لنادي برينه.

مسيرة ألبرت براوت هالاند

ألبرت براوت هالاند مواليد 11 فبراير 2004، وبدأ لعب كرة القدم في عام 2009 في روسلاند، وفي عام 2015 انضم إلى نادي برينه، مثل إيرلينج هالاند من قبله، حيث لعب في فريق تحت 13 عاما عندما كان عمره أحد عشر عامًا فقط.

ترك ألبرت براوت هالاند بصمته في مختلف فرق الشباب، من أقل من 13 عاما إلى أقل من 19 عاما، قبل ظهوره الأول مع الفريق الأول في المباراة الودية ضد إيجرسوندز في مارس 2020.

ألبرت براون على خطى ابن عمه هالاند

على خطى ابن عمه، انتقل ألبرت براون هالاند من برينه إلى نادى مولدة، وهو النادي الذي منح لهالاند فرصة الكشف عن نفسه في النرويج، قبل الانضمام إلى ريد بول سالزبورج النمساوي.

كذلك سجل ألبرت هدفا في أول ظهور له مع المحترفين، مثل ابن عمه، ما أثار الضجة والانتباه الإعلامي حوله حتى لو أراد أفراد عائلته إبقاءه بعيدا حاليا.

المقارنة غير المحبذة

ألبرت براوت يلعب بقدمه اليمنى بينما إيرلينج هالاند يلعب باليسرى، وألبرت أقصر (1.90 م مقابل 1.94 م)، ورغم ذلك يتحرك بنفس سرعة إيرلينج على أرض الملعب.

وسبق أن صرح ألبرت براوت عن ابن عمه في مقابلة مع جربلاديت في عام ،2020 "إنه أمر رائع ما يفعله، ولكن أعتقد أنه يتعين علينا التوقف عن المقارنة".

وحول أجندته قال: "على المدى القصير، أريد الانضمام إلى المنتخب النرويجي في فئتي العمرية وعلى المدى الطويل، آمل أن أكون قادرا على كسب لقمة العيش من لعب كرة القدم".

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد