فتح: القدس أعلنت لفظها ورفضها للاحتلال وإجراءاته العقابيّة

انتهاكات الاحتلال في القدس - ارشيف

أكد الناطق باسم حركة "فتح" في القدس محمد ربيع،  اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، أن مدينة القدس أعلنت لفظها ورفضها للاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته العقابيّة.

وقال ربيع  خلال حديثه لفضائيّة "عودة"، إن العصيان المدني، هو أحد أشكال المقاومة الشعبيّة الناجعة ضدّ جرائم الاحتلال، مستدركًا أنّ تخبّط الاحتلال؛ يدل على ما يعتريه من إفلاس "أمني" وسياسي، إضافة إلى الصراعات الداخلية بين أحزابه المتنافسة على حساب الدّم الفلسطينيّ.

وتابع أنّ الاحتلال بإجراءاته العقابيّة وجرائمه المستمرّة يحاول التغطية على فشله وهزيمته أمام صمود أبناء شعبنا ومقاومته، مردفًا أنّ حصار مُخيّم "شعفاط" لليوم الخامس على التوالي، وإغلاق البلدات المُحيطة به؛ لن يوفّر للاحتلال الأمن، كما أنّه لن يزيد أبناء شعبنا إلّا صمودًا ورباطًا، واصفًا ذلك بـ"الجريمة المفتوحة والمسعورة" تجاه الوجود الفلسطينيّ.

يشار إلى أن أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، قد أعلنوا الليلة الماضية، العصيان المدني المفتوح في المخيم والبلدة ضد الاحتلال، بما يشمل إغلاق المدارس، والمحال التجارية، ومنع السير بالمركبات بعد الساعة العاشرة مساءً إلا للحالات الضرورية، وعدم خروج العمال للعمل، ودعوة مدارس القدس للمشاركة بالإضراب والإغلاق.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد