بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي " انطلاقة " بالإمارات

الإمارات : بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي " انطلاقة "

التسجيل في برنامج انطلاقة ، أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، عن بدء التسجيل في برنامج الإعداد الجامعي "انطلاقة".

وأوضحت وزارة التعليم الإماراتية، أن برنامج انطلاقة يساعد في إنشاء طلبة قادرين على الالتحاق بأرقى الجامعات المحلية والدولية.

وذكرت أن برنامج الإعداد الجامعي انطلاقة يحمل العديد من التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل، وفقًا لاستراتيجية الإمارات وتوجهاتها المستقبلية.

وعن الفئات المستهدفة في برنامج انطلاقة، قالت وزارة التعليم:" نستهدف طلبة الحلقة الثالثة من الصف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر من جميع الجنسيات، والمدارس في الدولة سواء الحكومية أو الخاصة أو ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، حيث سيتم تنفيذه بشكل افتراضي خارج ساعات الدوام المدرسي على مدار العام الأكاديمي."

مراحل برنامج انطلاقة

وأشارت وزارة التعليم الإماراتية، إلى أن البرنامج يتضمن مرحلتين، وهما:

مرحلة التأهيل حيث يتم تأهيل الطلبة بالمتطلبات والمهارات اللازمة، وتشمل طلبة الصفوف 9، 10 و 11 حتى يصلوا للصف الثاني عشر.

ثم ينتقلوا بعدها إلى مرحلة التمكين والتي من خلالها يتم تمكينهم من التقديم الفعلي للجامعات والحصول على القبول الأكاديمي المباشر وغير المشروط.

أهداف برنامج انطلاقة

يذكر أن برنامج انطلاقة يهدف إلى عدة أمور: 

تنويع دول الابتعاث وتوعية الطلبة بالجامعات المتميزة حول العالم

توفير الإرشاد الأكاديمي لهم، وذلك لاختيار مساراتهم الأكاديمية والمهنية، بما يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم وإمكاناتهم وميولهم المستقبلية.

تسهيل فرص حصولهم على القبول الأكاديمي المباشر في الجامعات المحلية، وغير المشروط في الجامعات العالمية.

 

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد