ميتا تكشف عن نظارتها الجديدة

نظارة الواقع الافتراضي والمختلط

كشفت شركة ميتا "Meta Platforms" عن نظارتها الجديدة والتي تحمل اسم Meta Quest Pro ، "نظارة الواقع الافتراضي والمختلط " مما يمثل تطوراً مهماً في مساعي الرئيس التنفيذي، مارك زكربيرغ، لاقتحام سوق أجهزة الواقع الممتد، والذي يشمل الواقع المعزز الافتراضي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "مارك زوكربيرج" خلال مؤتمر"ميتا كونكت" السنوي ، أنه سيتم طرح النظارة الجديدة في السوق في 25 أكتوبر الجاري بسعر 1500 دولار، وستسمح للمستخدمين بالتفاعل مع البيئات الافتراضية على خلفية العالم الحقيقي من حولهم.

وتأتي النظارة الجديدة من تصنيع وتصميم شركة "كوالكوم"، على تقنيات مختلفة مثل شريحة الحاسب الآلي "سناب دراجون" والتي تساعد الجهاز على إنتاج رسومات أكثر تقدماً.

كما تحتوي "Quest Pro" أيضاً على وحدات تحكم تعمل باللمس محسنة تحتوي على مستشعرات مدمجة، ما يسمح بتتع أفضل لليد، وعدسات جديدة لتجارب قراءة أفضل.

أيضاً تتضمن بعض ميزات الواقع المختلط التي يمكنها المزج بين عناصر العالم الافتراضي والعالم المادي، وهي ما وصفها "زوكربيرج" بالميزة المهمة في تدشين عالم "ميتافيرس".

وتحمل النظارة الجديدة ذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجابايت، و256 جيجابايت ذاكرة داخلية، وتحمل شاشتين من نوع "LCD" ودقة "1800*1920" بيكسل للشاشة الواحدة، كما أن كل شاشة ستقدم مستوى تباين للإضاءة 75%، مع زيادة معدل توزيع البيكسلات في الدرجة الواحدة في مجال الرؤية بمعدل 10%. .

المصدر : رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد