البكري: القدس تشهد تهوراً إسرائيلياً غير مسبوق

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى - ارشيف

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري اليوم الأربعاء، إن مدينة القدس تشهد تهوراً إسرائيلياً غير مسبوق، وترتفع وتيرته في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح البكري خلالي حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية إن ارتفاع وتيرة التصعيد الإسرائيلي في الأماكن المقدسة وخاصة القدس، يدلل على وجود فكرة إسرائيلية تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى.

وأكد أن إسرائيل تسعى من خلال هذا التهور والعنف غير المسبوق لجر الشعب الفلسطيني إلى نقطة تريدها، وتحاول أن تضرب المنقطة من خلال سلب الأراضي والأموال وحرق أشجار الزيتون والاعتداءات المتواصلة على المواطنين.

ودعا البكري الشعب الفلسطيني للوقوف بصف واحد لمواجهة الأزمة التي يشهدها المسجد الأقصى في هذه الفترة، كما وطالب الحكومات العربية أن توجه رسالة واضحة لدعم الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية.

وأضاف: "رعاية الحكومة الإسرائيلية للمستوطنين خطيرة جداً، وتدفع بهم إلى ممارسة مزيد من الاعتداءات على المواطنين بشكل مريب، في أماكن تسمى حماة التلال وما شابه ذلك".

وتابع البكري: "الذي نخشاه في هذه المرحلة، هو استنساخ ما يحدث في الحرم الإبراهيمي من اعتداءات وتكرارها في المسجد الأقصى في مراحل مقبلة".

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد