ريال مدريد يُحقق رقمًا أسطوريًا في دوري أبطال أوروبا

فريق ريال مدريد من مباراة أمس.

حسم ريال مدريد الإسباني تأهله رسمياً إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تمكّنه من اقتناص تعادل قاتل ضد شاختار الأوكراني  في ملعب ليجيا وارسو البلدي أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل أولكسندر زوبكوف لشاختار دونيتسك في الدقيقة 46، وخطف المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديغر، هدف التعادل لريال مدريد في وقت قاتل، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بضربة رأسية إثر تمريرة من مواطنه أنتوني كروس.

 

وبهذا التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة وضمن التأهل مبكرا قبل جولتين من النهاية، بينما رفع شاختار دونيتسك رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، فيما يحتل لايبزيغ المركز الثاني مع 6 نقاط، ويتذيل سيلتيك ترتيب هذه المجموعة بنقطة يتيمة.

وواصل حامل اللقب سلسلة الهيمنة  والتحكم ،بعد التأهل للمرة الـ31 إلى دور الـ16، حيث تأهل في كل نسخة شارك فيها من دوري أبطال أوروبا بنظامها الحديث حتى الآن، وهو الفريق الوحيد في القارة العجوز الذي لم يودع دور المجموعات على مدار تاريخ البطولة.

وبحسب موقع "مستر شيب" الإسباني المتخصص في الإحصائيات، فإنه لا يوجد فريق آخر في تاريخ دوري أبطال أوروبا شارك في البطولة مرتين على الأقل وتمكن من عبور دور المجموعات في كل مرة.

وفي سياق متصل، باتت تلك المرة هي الـ12 التي يتأهل فيها ريال مدريد إلى دور الـ16 بعد خوض أول 4 مباريات فقط، كأكثر فريق يضمن التأهل بعد الجولة الرابعة متفوقا على بايرن ميونخ وبرشلونة (10 مرات) ويوفنتوس (7 مرات).

قائمة أقل الفرق تعرضا للإقصاء من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا:

ريال مدريد - 0 من 31.

بايرن ميونخ - 1 من 29.

تشيلسي - 1 من 20.

مانشستر سيتي - 2 من 13.

أتلتيكو مدريد - 2 من 13.

ليفربول - 3 من 16.

باريس سان جيرمان - 3 من 16.

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد