الخضري يرحب بفتح معبر رفح ويشكر مصر ويؤكد على عمق العلاقة

غزة / سوا / رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بقرار مصر فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام.


وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد:" إن هذه الخطوة مهمة خاصة بعد فتح المعبر مؤخراً لأسبوع كامل ما خفف من المعاناة والأزمة التي كانت متفاقمة بين العالقين، والسماح بدخول مواد بناء".


وأضاف" نشكر الشقيقة مصر على قرارها فتح المعبر، ونأمل استمرار فتحه لسفر مزيد من العالقين والمسافرين من طلبة ومرضى وحالات إنسانية وأصحاب الإقامات ".


وأردف " هذا المعبر إنساني ويتطلع الجميع إلى استمرار فتحه ليلبي حاجات المواطنين الإنسانية في طل حصار إسرائيلي خانق يستهدف حوالي مليوني مواطن، وثلاث حروب أرادت إسرائيل من خلالها تدمير الأمل في أي مستقبل لشعبنا الفلسطيني".


وجدد الخضري إشادته بالدور المصري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ورعايتها لملفات التهدئة وتبادل الأسرى والمصالحة الوطنية، مشددا على أن مصر ستبقى راعية لهذه الملفات وستواصل دعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على خصوصية العلاقة مع قطاع غزة، ومتانة العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني على مر التاريخ، وأن مصر عمق استراتيجي للشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد