سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي - فخري شهاب ويكيبيديا

فخري شهاب

سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي - فخري شهاب ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام كويتية، صباح اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، وفاة الخبير الاقتصادي الكويتي القدير فخري شهاب، وذلك عن عمر ناهز الـ 101 أعوام.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. حيث يُعتبر مهندس تحوّل الروبية الهندية إلى الدينار الكويتي.

وقال أحد المغردين: "في ذمة الله مهندس الإقتصاد الكويتي الدكتور فخري شهاب ولد في عام ١٩٢١ وقد افنى حياته لخدمة الاقتصاد الكويتي. صاحب فكرة إنشاء إحتياطي الأجيال القادمة، الصندوق الكويتي للتنمية العربية، المجلس الأعلى للتخطيط، ومهندس التحول من الروبية إلى الدينار وله مساهمات كثيرة للإقتصاد الكويتي". 

وأضاف آخر: "انتقل الى العالم الآخر و بسلام الدكتور فخري شهاب. كنا قد احتفلنا معه في فبراير الماضي بعيد ميلاده الواحد بعد المئة. يرحلون و يتركون فراغا لا يملئه غيرهم. الراحل رجل اقتصاد بامتياز وكان المسؤول في تحويل العملة الكويتية من الروبية الى الدينار.".

سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي

وبشأن سبب وفاة فخري شهاب الخبير الاقتصادي الكويتي، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحل تعرّض لأزمة صحية فارق على إثرها الحياة، مساء الثلاثاء 11 أكتوبر 2022.

فخري شهاب ويكيبيديا

- ولد فخري شهاب في مدينة البصرة، وكان أتم عمر 101 في فبراير الماضي.

- وكان فخري شهاب حصل على الجنسية الكويتية في عام 1959 "على علاقة قوية مع جابر الأحمد أمير الكويت الذي احتضنه ودعمه في مسيرته حتى تمكن من الحصول على الجنسية الكويتية"، وامتدت علاقتهما الوثيقة " منذ أواخر الخمسينيات وبقيت حتى رحيل" الأمير.

- غادر فخري شهاب العراق إلى مصر في عام 1945 بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في القانون، وهناك تحول إلى الاقتصاد وبرع فيه، وحصل في لندن من جامعة أوكسفورد على شهادة الدكتوراه في هذا المجال.

- توفي فخري شهاب، مساء الثلاثاء 11 أكتوبر عن عمر ناهز الـ 101 أعوام. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد