مهرجان الفيلم السينمائي بمراكش يعلن قائمة أعضاء لجنة تحكيم دورته الـ19

مهرجان الفيلم بمراكش يعلن قائمة أعضاء لجنة تحكيم دورته الـ19

 أعلن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة التاسعة عشرة، وذلك اعتباراً من 11 إلى 19 نوفمبر / تشرين الثاني القادم.

وذكر بلاغ لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أن هذه اللجنة الدولية التي يترأسها المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، ستمنح النجمة الذهبية لواحد من 14 فيلما طويلا، وهو يعتبر أول أو ثاني عمل لمخرجيها، والتي تخصص لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.

ويرافق باولو سورينتينو في هذه المهمة كل من المخرجة الدانماركية سوزان بير، الممثل و المنتجو الأمريكي الگواتيمالي أوسكار إسحاق، الممثلة البريطانية فانيسا كيربي، الممثلة الألمانية ديان كروجر، المخرج الأسترالي جاستن كورزيل، المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، المخرجة المغربية ليلى المراكشي والممثل الفرنسي طاهر رحيم.

وينضم أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة إلى عشر دولٍ مختلفة من أربع قارات، مبرزاً أن هذه اللجنة تعد صورة  تعكس خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش باعتباره  تظاهرة تحتفي بالسينما العالمية.

 وجدير بالذكر تم اختيار المخرج الإيطالي الحائز على الأوسكار باولو سورينتينو رئيسا للجنة تحكيم الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والتي  ستعقد خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر 2022. 
 

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد