برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان الصحة النفسية وإدارة الضغوط

بالتعاون مع النيابة العامة بوزارة الداخلية بغزة، برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان الصحة النفسية وإدارة الضغوط

اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية مؤخراً بالتعاون مع النيابة العامة بوزارة الداخلية بغزة دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية وإدارة الضغوط"، بمشاركة 20 من الإداريين/ات العاملين/ات ومدراء دوائر ورؤساء أقسام بالنيابة العامة، بحضور ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج،  وتيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية، وإيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات، وماهر إسماعيل المصري مدير عام النيابة العامة، حيث قام بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من الأخصائيين/ات العاملين بالبرنامج.

وتحدث الحضور عن أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تعكس اهتمام برنامج غزة ووزارة الداخلية في تعزيز التعاون المشترك بينهما لإيجاد بيئة مناسبة للتنمية الفعالة، والتي تعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني.

وهدفت هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام تدريبية، إلى تزويد المشاركين بمعلومات وتقنيات حول التعرف على مفهوم الصحة النفسية، و مفهوم الضغط النفسي والاحتراق الوظيفي، وكذلك اكتساب مهارات في الرعاية الذاتية.

كما تناولت هذه الدورة العديد من الموضوعات الهامة منها" مقدمة في الصحة النفسية والوصمة من المرض النفسي، والضغوط النفسية والاحتراق الوظيفي، وكذلك الرعاية الذاتية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد