ميقاتي يطالب بالبدء الفوري بإجراءات التنقيب عن الطاقة في المياه اللبنانية

نجيب ميقاتي

أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، قرارًا طالب فيه شركة "توتال إنرجيز" الفرنسية بالبدء الفوري في الإجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية عن الطاقة، بعد تسلم بيروت المسودة النهائية للاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل.

وأصدرت رئاسة الحكومة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بيانا جاء فيه: "في خلال الاجتماع طلب الرئيس ميقاتي، من ممثلي شركة توتال المباشرة بالإجراءات التنفيذية، للتنقيب في المياه اللبنانية فورا".

وفي سياق متصل أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن الصيغة النهائية للعرض الأمريكي حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل مرضية، وتلبي مطالب لبنان.

ووفق البيان الرئاسي، فإن رئاسة الجمهورية تعتبر الصيغة النهائية لهذا العرض مرضية للبنان، لا سيما وأنها تلبي المطالب اللبنانية التي كانت محور نقاش طويل خلال الأشهر الماضية، وتطلبت جهدا وساعات طويلة من المفاوضات "الصعبة والمعقدة".

وأضاف البيان: "ترى الرئاسة أن الصيغة النهائية حافظت على حقوق لبنان في ثروته الطبيعية وذلك في توقيت مهم بالنسبة إلى اللبنانيين.

وتابع البيان: تأمل رئاسة الجمهورية أن يتم الإعلان عن الاتفاق حول الترسيم في أقرب وقت ممكن.

وبدوره أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، والذي تشارف ولايته على الانتهاء آخر الشهر الجاري، أنه سيجري المشاورات اللازمة حول هذه المسألة الوطنية، تمهيدا للإعلان رسميا عن الموقف الوطني الموحد.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد