غوغل تحذف تطبيق OG App لهذا السبب!

غوغل تحذف تطبيق OG App بسبب إعلانات إنستغرام

أعلنت شركة غوغل، عن حذف تطبيق OG App، من متجر تطبيقاتها، حيث يتيح للمستخدمين إمكانية استخدام إنستغرام من دون إعلانات.

وأُطلق تطبيق OG App، في نهاية شهر سبتمبر، لمساعدة المستخدمين في استخدام منصة إنستغرام القديمة، الخالية من خوارزميته التي أصبحت تزعج بعض المستخدمين، مثل خاصية الريل والإعلانات التجارية.

وكانت شركة آبل قد حذفت تطبيق OG App من من متجرها الشهر الماضي، حيث علقت الشركة على هذ الحدث في رسالة مرسلة إلى مطوري التطبيق، قائلة:" إن مخالفة OG App لشروط استخدام إنستغرام تعني أن التطبيق خالف أيضاً قواعد متجر تطبيقات أبل."

وعلق مطورا تطبيق OG App، على قرار الحذف، عبر تويتر، قالا فيها:" لن نكون قادرين على الاستمرار في خدمة المستخدمين الآن".

فيما لا تزال هناك إمكانية للتحميل الجانبي للتطبيق على هواتف أندرويد، إلا أن المخاطر التي يسببها ذلك قد تكون أكثر من المنافع والإيجابيات من الناحية الأمنية.

يذكر أن المطوران انش ناندا وهارديك باتيل، قاما بإنشاء تطبيق OG App ، لتمكين المستخدمين من تحديد التغذية المختلفة لديهم وإعداد المحتوى الافتراضي والتلقائي ومنع التغذية من التجدد وإضافة محتوى جديد لمدة 24 ساعة وتعطيل إشعار قراءة الرسائل المباشرة.

وبحسب بعض التقارير، فإن هذا تطبيق OG App ، يشكل خطرًا كبيرًا على بيانات المستخدمين، على تويتر وإنستغرام، فيما حاول المطوران شرح التحذيرات على أنه عاقبة لكلية تعاملهم مع التوثيق بمعاملين، حيث لازال بعض المستخدمين متخوفون من الأمر.

 

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد