متى تبدأ مباريات وأدوار كأس العالم 2022 في قطر؟

متى تبدأ مباريات كأس العالم 2022؟

متى تبدأ مباريات كأس العالم 2022 ، ينتظر محبو كرة القدم بشغف كبير بطولة كأس العالم كل 4 سنوات، والتي تعتبر أكبر البطولات الكروية وأكثرها شعبية، حيث يتابعها الملايين من كل دول العالم، وتقام نسخة المونديال 2022 في دولة قطر كأول دولة عربية تستضيف البطولة الأعظم على مر التاريخ.

متى تبدأ مباريات كأس العالم 2022؟

يتسأل العديد من محبي الكرة عن متى تبدأ مباريات كأس العالم 2022  ، حيث ستنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بعد أقل من شهرين، حيث تبدأ البطولة في 20 نوفمبر 2022 في تمام الساعة (8 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة)، وستلعب قطر ضد الإكوادور المباراة الافتتاحية على ملعب استاد (البيت).

وفي ضوء تقديم موعد حفل الافتتاح والمباراة، تقرر تغيير موعد انطلاق مباراة السنغال وهولندا بملعب الثمامة يوم 21 نوفمبر إلى الساعة 7 مساءً بدلاً من الساعة 1 مساءً.

وجاء قرار تقديم موعد المباراة الافتتاحية نابع من جهود الفيفا للحفاظ على استمرارية التقليد المتبع في النسخ السابقة من المونديال ، الأمر الذي يتطلب مشاركة فريق البلد المضيف أو صاحب اللقب في المباريات الأولى للبطولة ، ويسبقها حفل افتتاح المونديال .

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أن فترة سماح الأندية للاعبيها بالمشاركة مع منتخباتها الوطنية ستبقى دون تغيير كما تقرر سابقًا ، وفقًا للوائح ذات الصلة ، وستبدأ من 14 نوفمبر.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم 2022:

سيتم بث جميع المباريات عبر قنوات beIN SPORTS ، ولا سيما عبر قنوات beIN SPORTS Max ، والتي ستكون بمثابة اشتراك خاص لمباريات البطولة.

متى تبدأ مباريات دور الـ 16 لكأس العالم 2022؟

يتأهل إلى الدور ثمن النهائي، متصدر ووصيف كل مجموعة، وستبدأ يوم 3 ديسمبر وتنتهي يوم 6 من الشهر نفسه.

تقام المباراة الأولى في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة. بينما ستبدأ المباراة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

متى تبدأ مباريات دور الـ 8 لبطولة كأس العالم 2022؟

مباريات دور الـ 8 لبطولة كأس العالم 2022، تنطلق يوم 9 ديسمبر 2022 وتنتهي يوم 10 من الشهر ذاته، حيث تقام مباريات الدور الثامن من مونديال 2022 على مدى يومين فقط ، بمبارتين في اليوم.

وتقام المباراة الأولى في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

بينما ستبدأ المباراة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

متى تبدأ مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022؟

مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022، تقام على يومين فقط، ومن المقرر أن تنطلق يوم 13 ديسمبر 2022 وتنتهي يوم .14

في نصف نهائي كأس العالم 2022 ، هناك مباراة واحدة فقط في اليوم وتنطلق المباريات في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

متى تكون المباراة النهائية من كأس العالم 2022؟

من المقرر، أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، يوم 18 ديسمبر 2022، والذي يتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، على أن تقام المباراة في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد