موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري

موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري

موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري ، حيث يعتبر هذا الشهر من أفضل شهور العام الهجري 1444 عند الأمة العربية والإسلامية والتي تتغير فيه كثير من الطقوس والحياة اليومية بسبب ساعات الصيام الطويلة في بعض الدول والقصيرة في البعض الأخر.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي عن موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري في السعودية ومصر والمغرب والجزائر وتونس وتركيا وفلسطين والكويت وسلطنة عمان والإمارات والبحرين وأمريكا وقطر وغير ذلك من البلاد العربية والإسلامية والتي تتخذ خطوات استباقية رسمية قبل قدوم الشهر الفضيل.

موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري

وتنشر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري، وذلك استنادا إلى تقديرات فلكية وحسابية خاصة في ظل بروز اختلافات في تحديد موعد الشهر الفضيل بين الدول في الآونة الأخيرة كما حدث العام الماضي والذي قبله.

موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري، فإنه من المتوقع وفقا للحسابات الفلكية أن يصادف في الثالث والعشرين من شهر آذار / مارس المقبل، إلا أن هذا التاريخ يبقى وفق الحسابات الفلكية في انتظار قيام المحاكم الشرعية المختصة بتحديد يوم الصيام وفقا للرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان والذي تقوم المراصد الفلكية برصده ليلة 29 شعبان أو ما يعرف بليلة الشك.

موعد شهر رمضان 2023 في السعودية

يتساءل المواطنون في كافة محافظات المملكة عن موعد شهر رمضان 2023 في السعودية والذي أشارت الحسابات الفلكية شبه الرسمية الى أنه يصادف يوم الخميس الموافق 01/09/1444 هجري، ولكن ذلك يحتاج الى إعلان المحكمة الشرعية في المملكة عن رؤية هلال شهر رمضان وإعلام المواطنين بأول أيام شهر رمضان المبارك.

ويتخذ مجلس الوزراء السعودي سلسلة خطوات وإجراءات مع إعلان أول أيام شهر رمضان 2023 في المملكة تتمثل في تقليص ساعات الدوام للقطاعين العام والخاص وكذلك تحديد الإجازات ، فيما تعلن رئاسة شؤون الحرمين كذلك عن برنامج خاص لاستقبال الشهر الفضيل.

وتتخذ كثير من الدول العربية ، المملكة العربية السعودية قدوة في تحديد أول أيام شهر رمضان 2023 ، إلا أن هناك دولا أخرى تخالف المملكة وتقوم هي برصد هلال شهر رمضان ، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان الى اختلاف في صيام أول أيام شهر رمضان .

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد استعرضنا لكم موعد شهر رمضان 2023 ميلادي وهجري 1444 في الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية والتي تعتبر القبلة الأولى للمسلمين حول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد