الحوار الوطني الفلسطيني ينطلق اليوم في الجزائر

الحوار الوطني الفلسطيني ينطلق غدا في الجزائر

من المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء جولة الحوار الوطني الفلسطيني والتي تستمر على مدار يومين ، بعد وصول وفود الفصائل الفلسطينية إلى الجزائر وذلك على إثر دعوة وجهت لهم من قبل البلد المستضيف.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة تلقت سوا نسخه عنها وصول وفودها إلى الجزائر تمهيدًا للمشاركة في الحوار الوطني الهادف إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وبحسب ما علمت وكالة سوا الإخبارية فإن وفود الفصائل الفلسطينية تحمل رؤية وآليات ستطرحها خلال المشاركة في الحوار الوطني والذي يأتي قبل أسبوعين من انطلاق القمة العربية بالجزائر.

وسيجمع الحوار الوطني في الجزائر كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إضافة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وشددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعها الأخير الذي عقد في الخميس الماضي على توفير كل الدعم والإسناد لإنجاح حوار الجزائر من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، في الحادي عشر والثاني عشر من الشهر الجاري، مؤكدة على المسؤولية الوطنية بالتمسك بحقوق شعبنا وثوابته المتمثلة بثوابت وقرارات الإجماع الوطني التي جسدتها منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، في صون حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها  القدس  ، ومكانتها كقائدة لكفاح ونضال شعبنا وتعزيز صموده على الأرض.

وعقدت الجزائر خلال الفترة الماضية لقاءات منفصلة مع وفود الفصائل الفلسطينية وذلك بهدف التوصل إلى رؤية واضحة وشاملة سوف تقوم الجزائر بطرحها خلال الحوار الوطني الفلسطيني.

ويأمل الفلسطينيون أن يسفر الحوار الوطني الفلسطيني في الجزائر عن نتائج جدية تكون مقدمة لاتخاذ خطوات عملية على أرض الواقع بهدف إنهاء الانقسام الداخلي.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، حيث استقبلت بلاده وفودا تمثّل الفصائل.

وخلال السنوات الماضية عقدت العديد من الاجتماعات واللقاءات بين الفصائل الفلسطينية من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ولكنها لم تسفر عن خطوات عملية لتحقيق ذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد