التشريعي بغزة يستقبل وفدا من مجلس نقابة المحامين النظاميين

التشريعي بغزة يستقبل وفدا من مجلس نقابة المحامين النظاميين

استقبل المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة اليوم الإثنين، وفدًا من نقابة المحامين النظاميين برئاسة نائب نقيب المحامين صافي الدحدوح ، وكان في استقبال الوفد رئيس اللجنة القانونية بالتشريعي النائب المستشار محمد فرج الغول ، ومدير عام الإدارة القانونية أمجد الاغا، ومدير دائرة الاستشارات في المجلس عمار نجم.

ورحب النائب المستشار الغول بالوفد الزائر، وأكد على متانة العلاقة بين نقابة المحامين والمجلس التشريعي ، وبارك للمجلس الجديد نجاحِهِ في الانتخابات الأخيرة، مشددًا على أهمية إجراء الانتخابات كأسلوب ديموقراطي لتداول السلطة.

وأكد النائب المستشار الغول على حرص المجلس التشريعي على تعزيز دور النقابة وتحصينها، وتعهد بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة لتذليل الإشكاليات والعقبات التي تعيق عمل نقابة المحامين.

من جهته، أكد نائب نقيب المحامين صافي الدحدوح على أن النقابة حريصة على نسج العلاقات مع المجلس التشريعي باعتباره بيت الشعب، وتوطيد العلاقة فيما يتعلق بالجوانب القانونية والتشريعية.

وناقش الوفد الزائر مع المجلس التشريعي الأولويات التشريعية وبعض ملاحظات النقابة على قانون مشروع قانون أصول المحاكمات الشرعية، واستعرض وفد النقابة بعض التحديات القانونية والإجرائية التي تعترض عمل المحامين في المحاكم.

وأشار وفد النقابة إلى بعض المعيقات الإدارية للمحامين خلال ممارستهم للمهنة مثل إجراءات تحصيل ضريبة القيمة المضافة من المحامين وبعض القرارات الإدارية الحكومية التي تحتاج الى إعادة نظر.

وفي ختام اللقاء؛ أكد الطرفان على ضرورة استمرار عقد اللقاءات البينية وتنسيق الجهود ومشاركة نقابة المحامين في مناقشة مشاريع القوانين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد