محمية الملك سلمان تُفعل السياحة الفلكية في السعودية  

محمية الملك سلمان تُفعل السياحة الفلكية في السعودية  

أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية في المملكة العربية السعودية، عن إقامة فعالية السياحة الفلكية في "الطبيق" لأول مرة ، لمشاهدة الحدث الفلكي "التقارب بين القمر والمشتري"، وذلك  بالشراكة مع جامعة تبوك.

وقالت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية ، إنها تستهدف استحداث وجهات سياحية جديدة ومميزة ترفيهية وتعليمية ؛ لجذب المهتمين في ظل ما تمتلكه المحمية من مواقع مميزة.

وذلك لإقامة العديد من الفعاليات الفلكية ؛ ولرصد الأحداث الفلكية والاستمتاع بمراقبة النجوم والمجرات ، في جو صافٍ بديع ضمن سياحة فلكية تلامس الروح تحت سماء المحمية.

وتابعت الهيئة ، أن السياحة الفلكية ستشمل مراقبة السماء ليلًا وتعقب أجرامها ، ومراقبة نجومها وكواكبها بواسطة التليسكوبات وأجهزة الرصد الأخرى ، بعيدًا عن التلوث الضوئي وأضواء المدن.

هذا وأوضحت الهيئة أن فعالية السياحة الفلكية لاقت اهتمامًا من قبل هواة الفلك ، واشتملت على عدة أنشطة متنوعة من بينها تصوير فلكي عبر المناظير الفلكية لاقتران القمر والمشتري، ومشاهدة النجوم وشرح معلومات فلكية من قبل منسوبي جامعة تبوك.

يذكر أن محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، تعرف بأنها محمية طبيعية تقع في شمال المملكة السعودية ، وهي المحمية الأكبر في الشرق الأوسط من المحميات الملكية الست من حيث المساحة .

 إذ تبلغ مساحتها (130,700) كم ، وهي رابع أكبر محمية برية في العالم ، ويقع ضمن حدودها ثلاث مناطق طبيعية، وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة .

المصدر : عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد