ارتفاع سعر المتر التأجيري بالمخازن عقب حملة أطلقتها بلدية الكويت

ارتفاع سعر المتر التأجيري بـ «المخازن» بنسبة 15 %

رفعت حملة البلدية الكويتية لمنع استخدام السراديب الواقعة في العقارات الاستثمارية مخازن في رفع سعر المتر التأجيري بالمخازن الرسمية وغير المخالفة، حيث وصل سعر المتر للمخازن المبردة (التكييف) إلى 6 دنانير، و12 ديناراً للمتر للمخزن المبردة بالكامل.

وصعد سعر المتر التأجيري في قطاع التخزين بنسبة تراوحت بين 10 و15 بالمئة، وذلك خلال الفترة القصيرة الماضية، وتحديدا بعد الحملة التي قامت بها بلدية الكويت لمنع استخدام السراديب الواقعة في العقارات الاستثمارية مخازن.

وحررت بلدية الكويت منذ إطلاق الحملة في بداية اغسطس الماضي بتحرير العديد من أوامر الإغلاق لسراديب مستغلة في غير الغرص المرخص لها، فضلا عن أوامر إخلاء لسراديب في مختلف محافظات الدولة.

وأسهمت الحملة المستحقة التي أطلقتها البلدية في رفع سعر المتر التأجيري في المخازن الرسمية وغير المخالفة، حيث وصل سعر المتر للمخازن المبردة (التكييف) الى 6 دنانير، و12 دينارا للمتر للمخزن المبردة بالكامل، و3.5 دنانير للمتر في المخازن غير المكيفة، فيما تراوح سعر المتر في المخازن المكشوفة بين 1 و1.5 دينار للمتر.

وأكد عدد من المختصين ارتفاع الطلب من قبل أصحاب الانشطة على المخازن المرخصة، يقابله انخفاض في المعروض، حيث توجه العديد من مستأجري السراديب للبحث عن مخازن مرخصة، وهذا ما دفع الأسعار الى الارتفاع.

وكانت السراديب الواقعة في العقارات الاستثمارية تستخدم في تخزين أنواع معيّنة من المواد، ومنها الملبوسات وبعض أنواع الأطعمة الغذائية ومواد التنظيف، وهذا بالتأكيد يحمل الكثير من المخاطر، إذ إن معظم المواد التي يتم تخزينها تعتبر سامة وعالية الخطورة، أو قابلة للاشتعال.

المصدر : وكالة سوا - الجريدة الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد