بشرى سارة لجميع المعتمرين في جميع أنحاء العالم

وزارة الحج والعمرة السعودية

قررت السلطات السعودية اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022، تمديد مدة تأشيرة العمرة من شهر إلى ثلاثة أشهر لجميع المعتمرين القادمين من جميع أنحاء العالم.

وجاء ذلك على لسان وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، عقب لقائه في القاهرة بوزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية شوقي إبراهيم علام، في لقاءين منفصلين.

وبحث الربيعة خلال اللقاءين سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالات تقديم الخدمات للمعتمرين من مصر لتأدية مناسكهم بطمأنينة وسهولة.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودية، استعداد كافة الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير "كوفيد- 19"؛ لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات؛ لتأدية مناسكهم مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشهدت الزيارة الرسمية عقد العديد من اللقاء مع عدد من  المسؤولين المصريين؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، ومناقشة أفق تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، خصوصًا بعد أتمتة جميع الخدمات والبرامج، وتقديمها إلكترونيًّا من خلال منصة "نسك"، وإصدار تأشيرات الزيارة والعمرة بشكل سريع.

 

المصدر : وكالة سوا - الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد