لأول مرة في تاريخ مصر.. عزمي محيلبة يفوز ببطولة العالم للرماية

المصري عزمي محيلبة يفوز ببطولة العالم للرماية

عزمي محيبلبة يفوز ببطولة العالم للرماية - لأول مرة في تاريخ مصر، حاز اللاعب المصري عزمي محيلبة على بطولة العالم للرماية، بعد منافسة في بطولة كرواتيا انتهت بفوزه أمس الأحد.

وبفوزه في بطولة العالم، حقق محيلبة إنجازا تاريخيا للرياضة المصرية، إذ لم يسبق لمصر الفوز ببطولة العالم للرماية رغم تاريخها الطويل في اللعبة، التي تأسس اتحادها في مصر عام 1921.

وبفوزه ببطولة العالم أصبح عزمي محيلبة أول مصري في جميع الرياضات يحجز مقعدا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال محيلبة إن بطولة العالم في الرماية هي أقوى البطولات التي تجرى للعبة في العالم لأنها تقام كل 4 سنوات ويشارك فيها أقوى لاعبي العالم، وتكون منافساتها بين ما يقرب من 150 لاعباً من كل البلاد.

وأوضح أنه على الرغم من وجود بطولة أخرى تقام سنوياً تحت اسم كأس العالم في الرماية، فإن بطولة العالم هي الأقوى، خاصة وهي البطولة الأولى التي تؤهل مباشرة للمشاركة في الأولمبياد.

وأشار إلى أنه تأهل للمشاركة في المباريات النهائية للبطولة من بين 8 لاعبين تأهلوا للمنافسات النهائية، وكان ترتيبه السادس بينهم، لكنه استطاع النجاح في إصابة 40 طبقاً من 40 رمية في المباراة النهائية.

في حين حقق منافسه البطل الأمريكي فينسييت هانكوك 39 طبقاً من 40 رمية، ليتوج هو بلقب البطولة والمركز الأول.

وتابع: "الطريق إلى تحقيق لقب بطولة العالم ليس سهلا، ويدفع اللاعب ثمن الصعوبات التي يواجهها حتى يصعد إلى منصة التتويج سواء كانت صعوبات تتعلق بتفرغه للعب والتدريبات والضغط الذي نواجهه أثناء المنافسات وملاحقة اللاعبين الأقوياء أصحاب الأرقام والأداء المميز من كل القارات".

وحقق محيلبة في مسيرته مع رياضة الرماية 11 ميدالية متنوعة بينها ميداليتين ذهبيتين في بطولة كأس العالم، لكن تحقيقه الميدالية الذهبية، والمركز الأول في بطولة العالم التي أقيمت في كرواتيا، يعد الأول له، ولرياضة المصرية في تاريخ بطولات العالم.

3.jpeg
تتويج عزمي محيلبة بلقب بطولة العالم للرماية

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد