كيف انحف 10 كيلو في شهر؟ نظام رجيم صحي وسريع خلال شهر

كيف انحف 10 كيلو في شهر؟ نظام رجيم صحي وسريع خلال شهر

كيف انحف 10 كيلو في شهر؟ ، يبحث الكثيرون من الأشخاص على طريقة تساعدهم في خسارة الوزن بشكل سريع، بسبب اقتراب مناسبة سعيدة يطمحون أن يبدوا بمظهر جميل للغاية، أو لبعض الغايات الصحية، حيث يساعد الوزن العالي على استقطاب الأمراض الكثيرة، منها أمراض القلب.

ويسبب التفكير الزائد في كيفية خسران الوزن بشكل سريع، إلى مشكلة نفسية للبعض، أو أرق شديد أثناء النوم في الليل، خاصةً إذا لم يكن هنالك متوسعٌ من الوقت في خسارة الوزن، ولذلك نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، إجابة التساؤل الذي يهم الكثيرين، كيف انحف 10 كيلو في شهر؟

ولمساعدتكم في فقدان 10 كيلو من الوزن في شهر، عليك الإطلاع للمعلومات التي سيتم سردها خلال التقرير، للحصول على رجيم صحي وسريع لإنقاص الوزن لمدة شهر، وتستطيع معه فقدان 10 كيلو غرام من وزنك بشكل صحي ومتوازن.

كيف انحف 10 كيلو في شهر؟

تناول سعرات حرارية قليلة

تقليل تناول السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا، كي يستخدم الجسد الدهون المخزنة ويحولها إلى طاقة يستفيد منها، ويجب ألا يقل المدخول اليومي من السعرات الحرارية عن 1200 سعر حراري، حيث تعتبر مرحلة اختيار الأكل مهمة في عملية الأيض.

ويمكن حساب وتسجيل السعرات الحرارية، عن طريق تنزيل تطبيق يساعد في مراقبة المدخول العام للشخص من السعرات الحرارية مثل fatsecret أو my fitness pall.

- عند السيدات لا يقل عن 1200 سعر حراري يوميًا.

- عند الرجال لا يقل عن 800-1000 سعر حراري يوميًا.

اختيار الأطعمة التي تشعر بالشبع

يجب تناول أطعمة تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية ومرتفعة من البروتين والألياف والماء، مثل التالي:

الفواكه والخضروات والشوربة، تحتوي على قيمة غذائية عالية، وسعرات حرارية مرتفعة.

ومن الأطعمة المحتوية على الألياف الكينوا والشعير، حيث تمنح شعورًا أكبر بالشبع وتأخذ وقتًا أطول في الهضم.

والأطعمة الغنية بالبروتين ومناسبة لفقدان الوزن، مثل:

اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن، والأسماك، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وفول الصويا، والفاصوليا، حيث تعمل على الشعور بالشبع أكثر من الكربوهيدرات التي يجب التقليل منها لأقصى درجة خلال رحلة خسران وزن 10 كيلو في شهر.

إنشاء برنامج خاص للوجبات

من أهم العوامل التي تساعد في فقدان 10 كيلو في شهر، هو إنشاء واتباع نظام أو برنامج صحي ممتاز وسريع، خلال فترة الوجبات الرئيسية المهمة، في وجبة الإفطار، ووجبة الغذاء، ووجبة العشاء.

برنامج سريع لإنقاص الوزن 10 كيلو في شهر

وجبة الإفطار

بيضتان مسلوقتان مع شريحة خبز شوفان أو قمح كامل، مع خضروات طازجة.

أو نص رغيف بلدى أو توست أسمر.

٣ ملاعق فول أو بيضة مسلوقة.

كوب زبادي لايت أو كوب لبن.

سناك: تفاحة.

وجبة الغداء

شريحة من السمك المشوي، مع حبة بطاطس صغيرة مسلوقة أو مشوية، وخضروات طازجة.

٥ملاعق أرز او مكرونة او ١بطاطس مسلوقة او نص رغيف بلدي أو ١ بطاطا.

ربع جاجة أو شريحة لحم أو سمكة متوسطة أو علبة تونة بدون زيت أو ٢بيض او ٢ كفتة أو شريحة كبدة.

طبق خضار صغير أو شوربة خضار بأي كمية.

وجبة العشاء

سلطة جبن قريش

نص رغيف بلدي مع شريحة جبن لايت+نص كوب لبن.

أو زبادي مع ٣ملاعق شوفان صغير+ثمره فاكهه.

جبن بالخضار.

زبادي مع ثمرة فاكهة.

بيض بالخضار.

مع مراعاة تجنب والابتعاد عن كل الأطعمة والمشروبات غير الصحية والمعلّبة، مثل: المشروبات الغازية، والحلويات، والشيبس، والأطعمة المقلية، والسكر، وغيرها.

ممارسة الرياضة

لا يمكن أن يخلو أي برنامج رجيم لقفدان الوزن من ممارسة النشاط الرياضي المنتظم والتمارين الرياضية الفعّالة، في حالة الرغبة في فقدان 10 كيلو غرام في شهر واحد فإنه يمكن اللجوء إلى التمارين التي تركز على زيادة نبضات القلب وتسمى تمارين هيت"HIIT"، وإلى جانبها يمكن ممارسة تمارين الكارديو وعلى رأسها المشي السريع والجري، لمدة 60 دقيقة يوميًا خمسة أيام في الأسبوع.

وممارسة رياضة الكارديو أو الجري أو السباحة أو نط الحبل أو ركوب الدراجات أو ممارسة أي نشاط بدني لبناء كتلة عضلية خالية من الدهون.

كيف أنحف 10 كيلو في شهر ؟

شرب الماء بكثرة

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء، في تعويض الجوع والرغبة الشديدة في المرة القادمة، حيث يعتمد جسم الإنسان على الماء في عمليات الأيض والنشاط البدني، حيث يشكل الماء ما نسبته 70% من جسم الإنسان.

ومن الأمور المهمة أيضًا في فقدان وزن 10 كيلو في شهر، هو تجنب الاكثار من الملح، واستخدام الأعشاب والتوابل للحصول على المزيد من النكهة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد