رجيم صحي لإنقاص الوزن 10 كيلو .. ما هي طرق اتباعه؟

رجيم صحي لإنقاص الوزن 10 كيلو .. ما هي طرق اتباعه؟

رجيم صحي لإنقاص الوزن 10 كيلو ، إنّ أكثر ما يهتم به كل إنسان هو أن يكون مظهره لائقاً، ويلقى إعجاباً من الآخرين لكن مع زيادة الطلب على الوجبات السريعة والأغذية غير الصحية، يعاني الكثير من الناس من السمنة وزيادة الوزن، ممّا يسبب لهم الإحراج ويؤثر على حالتهم النفسية؛ ويدفع بعضهم للهروب من مواجهة الآخرين بسبب وزنه الزائد.

لكن إذا امتلك الإنسان الإرادة لإنقاص وزنه وتغيير واقعه الذي يزعجه ويسبب له المشاكل، عليه أن يتبع رجيم صحي يساعده في إنقاص 10 كيلو من وزنه.

عبر وكالة سوا نضع بين أيديكم، طرق رجيم صحي لإنقاص الوزن 10 كيلو بالتفصيل..

لا تتناول الأطعمة السريعة

أول ما عليك تركه هو الأطعمة السريعة التي تعد السبب الرئيسي لزيادة وزنك وبشكل سريع، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة نظام غذائي لإنقاص 10 كيلو في شهر فعليك تجنب الأطعمة السريعة والمقليات.

كما عليك ترك أي طعام يدخل به الدقيق الأبيض، مثل المعجنات الجاهزة ومشتقاتها من الكيك والبسكويت الجاهز والعصائر المعلبة؛ لأنّ هذا يعمل على تخزين الدهون في جسمك مما يزيد من وزنك.

مشروب الديتوكس.. رجيم لإنقاص 10 كيلو في شهر واحد

في الصباح، وبمجرد استيقاظك من النوم عليك تناول مشروب الليمون الذي يساعدك على تخليص الجسم من السموم، وإنقاص الوزن الزائد، وذلك بتناول كوب من الماء الدافئ مع عصر نصف ليمونة طازجة، أو على معدة فارغة يمكنك تناول مشروب الزنجبيل من خلال تحضير كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من معجون الزنجبيل.

وجبات خفيفة

في منتصف اليوم، ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة خفيفة مكونة من طبق السلطة بعيداً عن الأرز أو اللحوم التي تزيد من السمنة، أو مشروب في منتصف اليوم، أو بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامينات ومعادن، وبإمكانها أن تساعدك على الشبع.

في المساء، لا تتناول أي وجبات، حيث ينصح بشرب كوب شاي الليمون، أو الشاي الأخضر وماء الليمون وماء جوز الهند، أو بسكويت الشوفان، أو البيض المسلوق، أو تناول بعض الفواكه التي لا تحتوي على السعرات الحرارية، كل هذا بإمكانه أن ينقص وزنك.

2. شرب الماء مع ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن يساعدك الماء في تعويض الجوع والرغبة الشديدة في المرة القادمة التي تشعر فيها بالجوع أو ترغب في تناول وجبة خفيفة، لأنّ أجسامنا تعتمد على الماء لتعمل وتمارس مهماتها الطبيعية.

بدون ممارسة التمارين الرياضية باستمرار يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لك أن تستمر في رجيم صحي لإنقاص الوزن 10 كيلو، وبالتالي لن تستطيع التخلص من السمنة.

فالتمارين الرياضية مهمة جداً خصوصاً عند عمل رجيم صحي لمدة شهر ومع ذلك، حيث يمكنك أن تمارس الكثير من تمارين الكارديو أو الجري أو السباحة أو نط الحبل أو ركوب الدراجات أو ممارسة أي نشاط بدني لبناء كتلة عضلية خالية من الدهون.

قبل اتباع الرجيم، نصائح:

1- لا تمارس الرياضة بأنواعها قبل تنزيل 10 كيلو غرامات، وعليك تناول من 8 – 12 كأساً من الماء يومياً إجباري بين الوجبات.

2- الملح يجب أن يكون قليل جداً والزيت ممنوع وجميع أنواع الدهون والزيوت.

3ـ بالنسبة لنوعية الرجيم فإنّه يعتمد على النوعية وليس على الكمية، والخضروات يمكن أكلها في أي وقت وبأي كمية مثل (الخس، الطماطم، الخيار، الفلفل الأخضر….) ما عدا الجزر.

4ـ يمنع تناول (الموز، العنب، التمر، المانجا، المشمش، التين)

9- عليك تناول القهوة والشاي والأعشاب بأي وقت ولكن يجب التأكد من شربها بدون سكر.

استمر ولا تتكاسل

إذا أراد الإنسان النجاح في أي أمر عليه الاستمرار فيه والإصرار على تنفيذه وكذلك الرجيم إذا أردت إنقاص 10 كيلو من وزنك، عليك الاستمرار في هذه الخطوات وعدم التكاسل عن تنفيذ أي منها أو تجاهلها، وبعدها ستتخلص من السمنة المفرطة وزيادة الوزن التي تسبب لك الإحراج في كثير من المواقف التي تمر بها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد