بالصور: شوارع قطر تتزين بجداريات فنية استعداداً لبدء مباريات كأس العالم ٢٠٢٢

استعدادت قطر لكأس العالم٢٠٢٢

مباريات كأس العالم ٢٠٢٢ ، ضمن استعدادات استضافة مباريات كأس العالم ٢٠٢٢ تتزين خط الخور الساحلي في قطر برسومات تنوعت بين الترحيب بالمشجعين واللاعبين من مختلف دول العالم، وصورًا تجسد التراث العربي ورسومات رياضية أخرى، ضمن مبادرة "زينة" التي أطلقتها هيئة الأشغال العامة بقطر.

ونشر حساب "مجموعة شاطئ البحر" مقطع فيديو يُظهر عددا من اللوحات الفنية على جداريات الخط الساحلي، جسّدت إحداها طفلا قطريا مع كلمة "حيوا"، وجدارية ثانية لقمصان رياضية مختلفة تحمل الرقم 10، في حين جسّدت لوحة أخرى الحفاوة بالمشجعين.

 

وعلّق الحساب على مقطع الفيديو "مشروع تجميل خط الخور الساحلي يعلن عن اكتمال أعمال جداريات "حيوا" و"عيش الحدث" و"يا مرحبا" للفنان حسن بهو، وذلك بالتعاون مع مجموعة شاطئ البحر، وفي إطار مبادرة "زينة" بهدف إبراز المظاهر الاحتفالية، استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022.

وقالت سارة كافود نائب رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة في قطر "إن الجداريات تهدف إلى الترويج لاستضافة قطر لمونديال كأس العالم عبر مزج تراثها وثقافتها بكرة القدم، لنقدم لضيوف قطر صورة حية عن مدى الثراء الذي يزخر به المشهد الفني والبصري في الدولة".

وفي السياق ذاته، قال الفنان حسن بهو "تمكنت من خلال جداريات "حيوا" و"عيش الحدث" و"يا مرحبا" من التعبير عن مشاعر الفخر التي تغمر كل العرب بإقامة مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ على أرض عربية، وحرصت من خلال فن الجداريات على تعزيز الأجواء الاحتفالية خلال الحدث الكروي الأبرز في المنطقة".

ومن المنتظر أن تستضيف دولة قطر مباريات كأس العالم ٢٠٢٢ لكرة القدم للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

FeTPivNWQAAF7WS.jpg
FeTPivNX0AIAKjN.jpg
FeTPjj7XEAADXKR.jpg
FeUasa-XkAAvsg1.jpg

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد