خلل بالخاصية الجديدة في آيفون 14 يزعج بعض الدول.. ما هو؟

خلل بالخاصية الجديدة في آيفون 14 يزعج بعض الدول.. ما هو؟

أعربت بعض السلطات في العديد من دول العالم، عن إنزعاجها من الخاصية الجديدة والمتوفرة في جهاز هاتف آيفون 14، التي تهدف إلى إخبار السلطات بأن مالك الهاتف تعرض لحادث سيارة عند كشف وقوع صدمة ما.

وتحدث هذه الصدمات بشكل خاطئ، في لعبة الأفعوانية (رولر كوستر) في مدينة الملاهي، مما يعمل على اختلاط الأمر لدى السلطات والحكومات، حيث تعتبر الحركات المثيرة للعبة والانحرافات والتوقف المفاجئ لها وكأنها اصطدام يستدعي طلب المساعدة من خدمات الطوارئ.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، فإن هواتف آيفون 14 أظهرت خللاً غير متوقع يؤدي إلى إزعاج السلطات، فخاصية الكشف عن وقوع الحوادث تعمل بشكل غير متوقع، وترسل إشارات إلى خدمات الطوارئ عندما يكون المستخدم وهاتفه متواجدين في لعبة رولر كوستر، بمدينة الملاهي.

يذكر أن أبل أطلقت هذه الخاصية في سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة، وساعات أبل، خلال 8 الشهر الماضي.

وتزود هذه الخاصية، الأجهزة بمستشعرات كشف الصدمات، حيث ترسل تنبيهات وتتصل بالطوارئ، عند وقوع الاصطدام بإظهار تنبيه والاتصال بالطوارئ إن لم يقم المستخدم بإلغاء ذلك خلال 20 ثانية.

ويظهر الجهاز رسالة صوتية تنبّه السلطات بأن المستخدم قد تعرّض لحادث، عند الاتصال بالسلطات، ويرسل موقع الجهاز لكي تصل المساعدة إليه، وهذا ما حدث لعدد من مستخدمي الأجهزة في لعبة الأفعوانية.

 

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد