وزير الزراعة: شحنات من الجوافة والأفوكادو ستغادر نحو الأسواق العالمية الأسبوع القادم

 وزير الزراعة الفلسطينية رياض العطاري

قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، إن هناك شحنات زراعية من محاصيل الجوافة والأفوكادو الفلسطينية، ستغادر الأسبوع القادم نحو الأسواق العربية والعالمية.

وأكد الوزير عطاري في حديث مع إذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"،  وصول أول شحنة خضار أردنية فلسطينية إلى دولة قطر الشقيقة، والتي تأتي ضمن عقود الشراكة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، بهدف تعزيز الأسواق العربية بالمنتج المحلي.

وتابع أن هناك العديد من المنتجات الزراعية الأردنية والفلسطينية التي سيتم تصديرها إلى الأسواق العربية والأجنبية في المستقبل القريب.

وأضاف العطاري أن الشركة تعمل على جهد خلق أسواق جديدة لمنتج زيت الزيتون الفلسطيني خاصةً في هذا العام سيشهد موسم يصل حوالي إلى 100% زيادة عن العام الماضي، لافتاً إلى إمكانية إيجاد مناطق تسويقية لزيت الزيتون حتى يبقى موسمنا بخير وإبقاء المزارعين في حقولهم ومزارعهم.

يشار إلى أن الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، انطلقت لتكون وسيلة للوصول للأسواق الخارجية والتقليدية وتعزيز مسار التسويق من خلال التعبئة والتدريج، واختيار سبل الشحن المناسبة البرية والبحرية والجوية، لخلق تنافسية مناسبة للمنتج.




 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد