بالفيديو: لحظة تنفيذ عملية حاجز شعفاط في مدينة القدس ليلة أمس

شاهد لحظة تنفيذ عملية حاجز شعفاط في مدينة القدس ليلة أمس

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو صباح اليوم يظهر لحظة تنفيذ عملية حاجز شعفاط شمال شرق مدينة القدس الليلة الماضية والتي أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة حارس أمن بجراح خطيرة.

وأظهر مقطع فيديو عملية حاجز شعفاط ، وصول مركبة يستقلها المنفذ والنزول منها ، والاقتراب من الجنود ، وإطلاق النار عليهم بشكل مباشر ومن مسافة صفر دون أن يعترضه أحد.

فيديو عملية حاجز شعفاط

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلي ("كان 11")، فإن منفذ عملية إطلاق النار وصل إلى الحاجز مشيا على الأقدام وأطلق النار على المجندة وحارس الأمن عند خضوعه للفحص، وبعد ذلك وصلت سيارة مسرعة وجرى إطلاق النار منها، وحسب الاشتباه فقد دخلت إلى مخيم شعفاط.

وزعم الاحتلال أنه اعتقل شخصا بزعم الضلوع في العملية، فيما تجري أعمال البحث عن منفذ العملية وآخرين كانوا برفقته، وادعى أن هوياتهم معروفة له.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط في أعقاب عملية إطلاق النار، ووقعت مواجهات تخللها إطلاق الرصاص المطاطي وإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع.

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات بينها أفراد عائلة واحدة بادعاء أنهم من أقرباء أحد منفذي عملية إطلاق النار.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، إن "قوات الأمن تعمل في المنطقة من أجل القبض على منفذ العملية"، مضيفا أن "الإرهاب لن ينتصر علينا، وهناك قوات كبيرة منتشرة في المنطقة وتواصل الليل بالنهار من أجل الحفاظ على المواطنين"؛ وجاء تصريح لبيد هذا بعد عقد جلسة تقييم للوضع الأمني عشية الأيام القادمة وخصوصًا حول استعدادات قوات الأمن في القدس والمسجد الأقصى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد