هآرتس: تصاعد التوتر بين فرنسا وإسرائيل

القدس / سوا/ ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، فجر اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس سيصل المنطقة اليوم الاحد في زيارة خاطفة للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس محمود عباس .

وحسب الصحيفة، فإن فابيوس سيتباحث مع الرجلين حول مشروع القرار الفرنسي الذي سيقدم للأمم المتحدة، وتهدف الحكومة في فرنسا من خلاله لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي أو وضع جدول زمني اقصاه 18 شهرا للتسوية النهائية أو توجه فرنسا للاعتراف بفلسطين كدولة في حال فشلت تلك الجهود.

وتشير الصحيفة إلى أن زيارة فابيوس تأتي في ظل تصاعد التوتر بين فرنسا وإسرائيل على خلفية انتقادات باريس للحرب الأخيرة على قطاع غزة وإدانتها للبناء في المستوطنات والتحرك في مجلس الأمن بالاضافة الى قضية شركة أورانج التي خلقت أزمة حقيقية بين باريس وتل ابيب وتشجيع وزير الخارجية الفرنسي للمقاطعة الاقتصادية لإسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الفرنسي عمل جاهدا خلال الأيام الماضية على ترويج مبادرته للسلام حيث أجرى مباحثات في القاهرة وعمان وسيقضي بضع ساعات في القدس و رام الله ومن المتوقع أن يواصل جولته في دول أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد