تأجيل أول جلسة برلمانية لمجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي

أعلنت الحكومة الكويتية ، يوم أمس السبت 8 أكتوبر 2022 ، عن تأجيل أول جلسة برلمانية لمجلس الأمة، إلى يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر من العام الحالي ، بعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية آخر شهر سبتمبر الماضي .

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إن مرسوما صدر "بتأجيل انعقاد اجتماع مجلس الأمة للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر إلى صباح يوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 وذلك استناداً للمادة 106 من الدستور".

وقال المرزم: " أن المادة المطروحة من الدستور تنص على "أنه يسمح للأمير أن يؤجل بمرسوم اجتماع مجلس الأمة لمدة لا تتعدى شهراً ولا يتم تكرار التأجيل في دور الانعقاد إلا بموافقة المجلس ولمرة واحدة، ولا تحسب مدى التأجيل ضمن فترة الانعقاد".

وجاء ذلك بعد بيان رفض تشكيل الحكومة الجديد المعلن بمرسوم أميري ، صدر عن 45 نائبا من أصل 50 في مجلس الأمة الكويتي، واصفين التشكيل الجديد للحكومة بأنمه "لم يكن مناسباً مع خيارات الشعب التي عبّر عنها في الانتخابات التي جرت في نهاية الشهر الماضي. "

وأضاف النواب في البيان: "الوقت لا يزال يتسع لتصحيح المسار بما ينسجم مع مخرجات الانتخابات البرلمانية التي أُجريت في 29 سبتمبر/أيلول 2022 ".

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد