انفجار شاحنة فوق جسر القرم وموسكو تعلق

انفجار شاحنة فوق جسر القرم وموسكو تعلق

قالت وسائل إعلام روسية رسمية اليوم السبت ، إن شاحنة انفجرت فوق جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم ما أدى الى اشتعال النيران في قطار محمل بالوقود.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب "صباح اليوم وقع تفجير بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات فوق جسر، مما تسبب في اشتعال سبعة صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم".

وأضاف البيان أن "انهيارا جزئيا حدث في قسمين من طريق السيارات، دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية في هذا الموقع من الجسر".

موسكو تدين تفجير جسر القرم

أدانت الخارجية الروسية تصريحات أوكرانية بشأن انفجار السبت فوق جسر استراتيجي يربط القرم بروسيا، قائلة إن هذا يدل على "الطبيعة الإرهابية" لكييف.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عبر تلغرام، إن "ردة فعل نظام كييف على تدمير بنية تحتية مدنية إنما تدل على طبيعته الإرهابية".

ورغم أن أوكرانيا لم تعلن مسؤوليتها المباشرة عن التفجير، إلا أن تصريحات كبار المسؤولين الأوكرانيين تشير إلى احتمالية ضلوعها في الحادث.

فقد قال مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، عبر تويتر، إن ما حصل على الجسر "هو البداية ويجب تدمير كل شيء غير شرعي".

وقال في تغريدة: "الجسر هو البداية، ويجب تدمير كل شيء غير شرعي، وإعادة كل شيء مسروق إلى أوكرانيا".

ويعد الجسر الذي يتكون من طريقين متوازيين أحدهما للسيارات والآخر سكة حديدية، طريق إمداد رئيسي واستراتيجي بالنسبة لروسيا تم بناؤه بعد ضم شبه جزيرة القرم عام 2014.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد