خريطة العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

قامت الحكومة المصرية بانتقاء خريطة العاصمة الادارية الجديدة في موقع استراتيجي متميز هروبا من الازدحام والضوضاء وفي الوقت نفسه بالقرب من أبرز المناطق والمدن الحيوية مثل العين السخنة والقاهرة الكبرى وطريق السويس، فهي مدينة عالمية تقع على ارض مصرية تم البدء في إنشائها منذ عام 2016 لتصبح مقر للقصر الرئاسي ومجمع الوزارات والهيئات الحكومية وغيرها، ومع موقع لاكوستا العقارية سوف نتعرف على أبرز المعلومات عن العاصمة الادارية من خلال السطور القادمة.

موقع العاصمة الادارية الجديدة

تمتلك العاصمة الادارية موقع استراتيجي فريد عند حدود مدينة بدر بالقرب من أبرز الطرق والمحاور الرئيسية والمدن الجديدة.

حيث تقع على بعد 60 كيلو متر من القاهرة، و65 كيلو متر من مدينة السويس، ومن الشمال تقع بالقرب من طريق القاهرة السويس ومدينة الشروق، كما تبعد 55 كيلو متر عن العين السخنة.

مساحة العاصمة الادارية

تمتد العاصمة الادارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، وهي تعادل مساحة دولة سنغافورا، كما أنها اربع أضعاف مساحة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

مراحل العاصمة الادارية الجديدة

تنقسم العاصمة الادارية على ثلاث مراحل وهم كالتالي:

المرحلة الأولى: تمتد على مساحة 161.87 كيلو متر مربع بما يعادل 40 ألف فدان من المساحة الإجمالية للمشروع.

المرحلة الثانية: تمتد على مساحة 190.2 كيلو متر مربع بما يعادل 47 ألف فدان.

المرحلة الثالثة تمتد على مساحة 392.54 كيلو متر مربع بما يعادل 97 ألف فدان.

أحياء العاصمة الادارية الجديدة

تنقسم العاصمة الادارية على ثلاث مراحل لتشتمل على 20 حي منهم الحي الحكومي والدبلوماسي ومنطقة الأعمال المركزية ومنطقة الأحياء السكنية وحي المال والأعمال ومنطقة الداون تاون ومنطقة محور الأمل وغيرها.

مخطط العاصمة الادارية الجديدة

تمتد العاصمة الادارية على مساحة 170 ألف فدان منهم 40% من تلك المساحة تم تخصيصهم للأحياء السكنية، بينما تشغل الطرق الرئيسية حوالي 650 كيلو متر مربع، أما المناطق التجارية فتستغل حوالي 8 مليون متر مربع من إجمالي المساحة.

كذلك فقد خصصت 33 كيلو متر لمطار العاصمة الدولي، و11.5 كيلو متر للمناطق الصناعية، و38.6 كيلو متر للأبراج الإدارية، و50 كيلو متر للتطوير العمراني.

كذلك تشتمل العاصمة الادارية على 20 مشروع استثماري، و13 نادي ترفيهي، وثلاث قاعات دار أوبرا.

كما تشتمل على شبكة طرق مشاة ضخمة ومزارع توليد الطاقة الشمسية على مساحة 11.5 كيلو متر مربع.

معالم العاصمة الادارية الجديدة

متحف عواصم مصر: الواقع في مدينة الثقافة والفنون والذي يطلق عليه متحف العاصمة الادارية حيث يحتوي على أكثر من الف قطعة أثرية من الآثار المصرية مثل تمثال رمسيس الثاني ومجموعة من المومياوات والأثار الفرعونية.

النهر الاخضر العاصمة الادارية : وهو يعتبر أطول نهر أخضر على مستوى العالم فهو يشق العاصمة الادارية لنصفين ويمر بجميع أحيائها ويربط المناطق داخل العاصمة الادارية بعضها البعض.

مسجد الفتاح العليم: والذي يمتد على مساحة 106 فدان وبطول 3.150 متر مربع وذلك بسعة استيعابية 17 ألف مصلى.

قطار مونوريل العاصمة الادارية : وهو من المشاريع العملاقة في العاصمة الادارية والتي ستحدث ثورة في قطاع النقل بمصر والذي قام بتنفيذه الهيئة القومية للأنفاق بتكلفة إجمالية 4.5 مليار دولار بما يعادل 4.1 مليار يورو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد