هيجوين يقود الأرجنتين للفوز على جاميكا بعد عرض متوسط

تشيلي / سوا / أحرز المهاجم جونزالو هيجوين هدفا مبكرا لتفوز الارجنتين 1-صفر على جاميكا وتصعد لدور الثمانية لكأس كوبا امريكا لكرة القدم بعدما تصدرت المجموعة الثانية السبت.

وتلقى هيجوين تمريرة من انخيل دي ماريا في الدقيقة 11 ليتخلص من الرقابة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في شباك الحارس دوين ميلر.

وبدا أن الارجنتين في طريقها لمهرجان أهداف لكنها لم تتمكن من اضافة المزيد رغم الفرص العديدة التي أتيحت لها في المباراة المئة لمهاجمها الفذ ليونيل ميسي مع منتخب بلاده.

وستعرف الارجنتين التي يقودها المدرب جيراردو مارتينو غدا الأحد من ستواجه في دور الثمانية كما ستعلم باراجواي أيضا هوية المنافس القادم بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة.

وجاءت أوروجواي حاملة اللقب في المركز الثالث بالمجموعة وستتقابل مع تشيلي صاحبة الأرض والجمهور في سانتياجو الأربعاء القادم.

وخرجت جاميكا من البطولة بعدما خسرت 1-صفر في مبارياتها الثلاث بالمجموعة.

وقال هيجوين "الشيء المهم كان ضمان التأهل وفعلنا ذلك. الآن نحن بحاجة للحصول على راحة ذهنية والاستعداد لدور الثمانية وهو صعب للغاية".

وبعدما افتتح هيجوين التسجيل للأرجنتين بدا أن وصيفة بطلة العالم في طريقها لانتصار مريح.

وكاد هيجوين مهاجم نابولي الايطالي أن يضاعف تقدم الارجنتين في الدقيقة 22 لكن تسديدته من فوق الحارس اصطدمت بالعارضة لتذهب خارج المرمى.

وسدد دي ماريا في العارضة قبل نهاية الشوط الأول ثم اقترب ميسي مهاجم برشلونة الاسباني من التسجيل لكن محاولته ذهبت بعيدا عن القائم بقليل.

وسيطرت الأرجنتين تماما على الشوط الأول لكن أداء الفريق تراجع في النصف الثاني للقاء والذي شهد ضغطا من جاميكا لادراك التعادل.

وأصبح ميسي (27 عاما) خامس لاعب من بلاده يخوض مئة مباراة دولية بعد دييجو سيميوني وخافيير ماسكيرانو وروبرتو ايالا وخافيير زانيتي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد