خلال مواجهات بالضفة

محدث: شهيدان برصاص الاحتلال في رام الله وقلقيلية

اسعاف - مواجهات بالضفة (ارشيف)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود ( ١٤ عاماً )، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، عصر اليوم، في قلقيلية.

وكان الطفل داود أصيب برصاص الاحتلال في رأسه، خلال وجوده قرب جدار الفصل العنصري شمال قلقيلية، وتم نقله إلى مستشفى قلقيلية الحكومي حيث وصفت إصابته بالحرجة.

كما أعلنت في وقت سابق، استشهاد الشاب مهدي لدادوة برصاص الاحتلال في بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله .

يأتي ذلك في وقت أصيب فيه 13 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، وأطلقوا صوبهم الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة 13 مواطنا بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا.

من جانبه، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، خلال مشاركته في المسيرة، حق شعبنا في ممارسة المقاومة الشعبية لنيل حقوقه المشروعة، في ظل تصاعد هجمات المستوطنين وجنود الاحتلال، خاصة استهداف الصحفيين والأطفال في معظم محافظات الوطن.

وتخلل المسيرة زفة العريس الصحفي محمد حمدان من بلدة عانين بمحافظة جنين، تعبيرا عن حق شعبنا في الفرح، ونصرة للصحفيين الذين يستهدفهم الاحتلال بالرصاص خلال تغطيتهم للانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا، وكان آخرهم محمود فوزي ولؤي سمحان.

وفي نابلس ،  أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد