كيف يرى الإعلام الإسرائيلي مستجدات الوضع مع لبنان؟

منصة كاريش للغاز

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، عن آخر مستجدات الوضع في إسرائيل فيما يخص تراجع فرص الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، والتي أحدثت العديد من التخوفات لدى الاحتلال.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "هناك مخاوف في الشمال بعد تعليمات وزير الجيش الإسرائيلي، للجيش، بالاستعداد للتصعيد".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه "ليس لدى حسن نصر الله (أمين عام تنظيم حزب الله اللبناني)، ما يخسره".

بدوره قال المحلل السياسي لموقع "والا" العبري باراك رافيد، إن "إسرائيل لا تزال مهتمة بالتوصل لاتفاق مع لبنان حول الحدود البحرية".

وأضاف رافيد، أن إسرائيل "تقدر عمل الوسيط الأمريكي عاموس هكوستين، كما أنها واثقة من قدرته على إدارة المفاوضات حول الخلافات المتبقية".

وبحسب قناة "كان" العبرية، فإن مسؤول أمني إسرائيلي أكد أن "احتمالية التصعيد في الشمال زادت بسبب الخلافات في المفاوضات مع لبنان، وأن الاتفاق مع لبنان يحتضر، ويجب أن نستعد للمواجهة".

وأمر وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس، أمس الخميس، الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لتصعيد أمني مع لبنان في ضوء التوتر بشأن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين الطرفين.

وأصدر غانتس تعليمات إلى الجيش الإسرائيلي للتحضير لسيناريو اندلاع تصعيد في الشمال.

بدورها نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن مصدر رسمي قوله، إن "لبنان أبلغ الوسيط الأمريكي بأنه لن يتراجع عن التعديلات التي أرسلها حول اتفاق ترسيم الحدود".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد